رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تندد بالانتهاكات الجسيمة لقوات الاحتلال الاسرائيلية ضد الفلسطينيين

الاحتلال الاسرائيلية
الاحتلال الاسرائيلية ضد الفلسطينيين-صورة أرشيفية

نددت دولة الكويت اليوم أمام مجلس حقوق الانسان بالانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم وعجز المجتمع الدولي عن وقفها.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير ضرار عبدالرزاق رزوقي في كلمته أمام الدورة ال22 لمجلس حقوق الانسان "إن السلام في الشرق الاوسط لن يتحقق اذا واصلت اسرائيل تلك الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني" ، مثمنا جهود لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلس حول الآثار السلبية الناجمة عن المستوطنات الاسرائيلية وتقرير مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان حول الانتهاكات التي يعترض لها الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال.
وأكدت الكويت أن تلك التقرير أكدت ما هو ثابت ومعروف وعززته تقارير أخرى لكن الخطوة التالية غائبة تماما عن قرارات المجلس ، ومن ثم فان اسرائيل لا ولن تحترم حقوق الانسان الفلسطيني ولا قرارات الامم المتحدة ، لان اسرائيل "آمنة من أي عقاب أممي اذ تكتفي الامم المتحدة بالتنديد الذي أصبح غير ذي جدوى مع تكرار الانتهاكات وتزايد معدلاتها بصورة غير عادية ". واستشهدت بشريط وثائقي تحدث فيه خبراء أمن اسرائيليون يؤكدون عدم نية حكومة تل أبيب في السلام وعدم وجود رؤية واضحة في هذا الصدد بل تستعين بخبراء استيطان غير عابئة بالانتقادات الدولية.

الجريدة الرسمية