رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة عسكرية في الرياض لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين

لجنة عسكرية في الرياض
لجنة عسكرية في الرياض لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين

تزور لجنة تجنيدية قضائية السعودية خلال الفترة من 21 إلى 26 نوفمبر الجارى لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين ممن تجاوزوا سن الامتناع عن التجنيد ، حيث سيتم تسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية بعد تسوية مواقفهم.

وأكد العقيد هشام محمد فوزي الملحق العسكري المصري بالرياض أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسى صدق على قيام اللجنة بهذه الزيارة في إطار حرص القوات المسلحة على التيسير للمواطنين المقيمين بالمملكة ممن تجاوزا سن الامتناع عن التجنيد (30 عاما) والراغبين في تسوية مواقفهم التجنيدية.

وقال إن اللجنة سوف تستقبل الحالات بمقر مكتب الدفاع المصري بالرياض وستبدأ عملها اعتبارا من صباح يوم 22 نوفمبر ، كما ستقوم بالرد على كافة الاستفسارات التجنيدية للمقيمين المصريين بالمملكة.

وأوضح العقيد فوزي أن البيانات المطلوب توافرها مع المواطنين هي: شهادة الميلاد والرقم الثلاثي وفي حالة عدم وجود الرقم يتم إحضار رقم البطاقة الشخصية الورقية المستخرجة أول مرة وكذلك بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر وإيصال دفع الغرامة لمن تم تجديد الجواز له بعد سن (30 عاما) وثلاث صور شخصية.

يذكر أن زيارة اللجنة للمملكة تأتي في إطار جولة تشمل عدداً من دول الخليج لتسوية المواقف التجنيدية للجالية المصرية بهذه الدول.

الجريدة الرسمية