X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م
اعترافات صادمة للمتهمين بقتل مسن وزوجته داخل منزلهما في الدقهلية استبعاد عصام صبحي من قائمة المقاصة في اللحظات الأخيرة قبل مواجهة النجوم وكيل «شباب قنا»: تطوير 77 مركز شباب بتكلفة تخطت 28 مليون جنيه أحمد علي: أجيري أكد انضمامي للمنتخب بعد التعافي من الإصابة 12 وزيرا شاركوا في تطوير السكك الحديدية بالإسكندرية والنتيجة صفر مارجريت عازر: حماية الأطفال من العنف يتطلب تغييرا لثقافة المجتمع طرح 600 ألف طن بطاطس في الأسواق (صوت) التصريح بدفن جثة طالب توفي صعقا بالكهرباء أثناء لعب الكرة في سوهاج أجيري: هدفي التتويج بكأس أفريقيا وغينيا المغرب والكاميرون أبرز المنافسين رئيس قطاع الري يتفقد أعمال مخر سيل المراشدة الفرعي (صور) نائبة: قرارات المجالس القومية المتخصصة فشلت في حماية الأطفال خبيرة: قطاع الأعمال يحتاج الاستعانة بفكر القطاع الخاص قبل الطرح بالبورصة رئيس لجنة التحكيم بالجزائر: أزارو يستحق الطرد بمباراة الترجي هاني سري الدين: دمج الأحزاب الحل الأفضل على الساحة السياسية نادر شوقي: محمد محمود يتمسك بالانضمام للأهلي.. ورمضان صبحي عاوز مشكلات بسبب لهو الأطفال.. مقتل طالب على يد عاطل في كفر الزيات مروج إبراهيم في جلسة عن «تأثير السوشيال ميديا والمساواة بين الجنسين» مريض مصاب بالإيدز يسبب الذعر داخل مستشفى الزقازيق الجامعي «تضامن قنا»: تخصيص مليونا و626 ألف جنيه لمشروع «2 كفاية» لدعم الأسر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. «منى شندي» مصرية مسلمة تقود البحرية الأسترالية «بروفايل»

الخميس 12/نوفمبر/2015 - 09:12 م
دعاء سيد
 
«منى شندى.. أسترالية من أصل مصري، أصبحت أول محجبة تعمل كقائد لوحدة الصواريخ بالبحرية الملكية في أستراليا».

البداية في أستراليا

البداية في أستراليا
هاجرت منى مع أسرتها إلى أستراليا وعمرها 3 سنوات، عندما هاجرت صمم والداها أن تشعر بأنها أسترالية مثل أي شخص آخر، فقدت والدها وهي لم تتجاوز الـ14 عاما، ولم يقف ذلك عائقا في طريق تحقيق طموحها، حيث حصلت على بكالوريوس هندسة الأسلحة على متن سفينة حربية.

جهد ومثابرة

جهد ومثابرة
تشغل الآن منصب الرئيس الإستراتيجي والاستشاري للشئون الثقافية الإسلامية في البحرية، وبجهد حثيث على مدى سنوات استطاعت منى أن تشغل أعلى المناصب في القوات البحرية الملكية الأسترالية، وذلك بجانب مهامها كأم أيضا.

وقالت شندي، في حوارها مع صحيفة «تليجراف» البريطانية، إن هذه التجربة كانت إيجابية جدًا، لكن كانت هناك بالتأكيد أوقات صعبة للغاية، مشيرة إلى أن معظم المهندسات الإناث في أي بيئة عمل يواجهن صعوبة في البداية لإثبات أنفسهن وكفاءتهن وحتى يكن مقبولات في الفريق.

الصيام والبحرية

الصيام والبحرية
وعن تجربتها في صيام رمضان خلال العمل، قالت إن المشكلة كانت تتمثل في إمكانية توفير وجبة بالنسبة لها، وكان رد الفعل على غرار: «عليك أن تأكلي مع أي شخص آخر»، وهو ما أجبرها على تناول علب التونة في ذلك الوقت.

وأوضحت أنه تم حل المشكلة فيما بعد من قبل أحد الضباط رفيع المستوى، مشيرة إلى أنها حاولت التعامل بذكاء مع الموقف من خلال المشاركة والتفاعل بدلًا من الغضب، وتم فهم الوضع بعد ذلك.

العائلة والعمل

العائلة والعمل
بعد فترة وجيزة من أول جولة لها على فرقاطة «كانبيرا» تزوجت منى، ولديها الآن بنت 20 عامًا، وولد 18 عاما، أنهى شهادة الثانوية العامة مؤخرًا.

وقالت إن طبيعة المهمة الواحدة تستغرق نحو سنتين، وهو ما يدفعها للبقاء بعيدًا عن بيتها من شهرين إلى ستة أشهر، وهو ما يشكل صعوبة بالغة على أي عائلة.

وأضافت أن هذا كان لا يمكن أن يحدث دون تدعيم عائلي كبير لها، ووجود زوجها وأمها التي كانت تتصرف كأم لأولادها عندما تكون غائبة.

وقالت، إن الإيمان والإخلاص في النية والحفاظ على الصلاة، أمور تجلب لها السلام الداخلي وتساعدها على النجاح.

رسالتها للمسلمين

رسالتها للمسلمين
ولا تنكر منى شندي أنها قابلت العديد من التحديات داخل المجتمع الأسترالي، خاصة كامرأة عربية مسلمة تحاول أن توازن بين طبيعة المجتمع الأسترالي ومعتقداتها الدينية، مشيرة إلى أنها تغلبت على الصورة النمطية للمسلمين بالانخراط داخل المجتمع الأسترالي وكسر الحواجز، ونقل الصورة الإيجابية للمسلمين.

وشجعت المزيد من المسلمين للانضمام إلى قوات الدفاع، حيث إن نحو 100 من 45000 من قوة الدفاع مسلمين، 27 منهم في البحرية.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات