رئيس التحرير
عصام كامل

"أعمق مما يبدو على السطح" فى ليلتين بالأوبرا

فيتو

تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث التابعة لدار الأوبرا المصرية أحدث عروضها تحت عنوان "أعمق مما يبدو علي السطح"؛ العرض فكرة وتصميم وإخراج مدير الفرقة الفنى مناضل عنتر؛ وذلك في الثامنة مساء الثلاثاء والأربعاء 1 - 2 يناير المقبل علي المسرح الكبير بدار الأوبرا .


يحاول العرض تأكيد نسبية العديد من الثوابت المنطقية التى ترسخت فى العقل الإنسانى وتعارفت عليها المجتمعات البشرية؛ من خلال التصميمات الحركية المبتكرة والإضاءة والديكور؛ كما يحاول تعزيز فكرة احترام آراء الآخرين وقبول الاختلاف الفكرى .

يذكر أن فرقة الرقص المسرحى الحديث تأسست عام 1993 وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث حصلت الفرقة على عدة جوائز منها جائزة أحسن عرض سينوغرافيا فى مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

كما مثلت الفرقة مصر فى مهرجانات دولية متخصصة منها قرطاج الدولي بتونس، تشـانج مو (كوريا) ، بروج ( بلجيكا ) ، مهرجان الرقص المعاصر (كازابلانكا) ومهرجان الرباط الدولي ( المغرب ) ، مهرجان ركلنج هاوزن ( ألمانيا ).

كما قامت الفرقة بجولات فنية في كل من إيطاليا والصين؛ حيث قدمت عدداً من العروض؛ ولاقت التقدير من نقاد المسرح والرقص في أهم الصحف والمجلات العالمية .


الجريدة الرسمية