رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال يضرب القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية.. معهد العلوم الفلكية: هزة أرضية بقوة 5.7 بمقياس ريختر.. «أبو العلا»: السبب حراك في القشرة الأرضية شرق جزيرة كريت.. وتوابعه تستمر لمدة يومين

Advertisements

شعر سكان القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، قبل قليل، بهزة أرضية خفيفة، وسادت حالة من الخوف بين المواطنين عقب هذه الهزة خوفا من أن يعقبها هزات أخرى أقوى.


5.7 ريختر قوة الزلزال
وأكد معهد العلوم الفلكية، أن مصر تعرضت لزلزال بقوة 5.7 ريختر شعر به سكان القاهرة والإسكندرية، والإسماعيلية، الساعة واحدة واثنين وأربعين دقيقة، وثلاثة وخمسين ثانية، دون خسائر، مشيرًا إلى أن مقر الزلزال هو جزيرة «كريت»، وأن إحداثيات الزلزال في منطقة شمال شرق جزيرة كريت بـ35 و63 شمالًا و27.03 شرقًا.

توابع الزلزال
وتوقع المعهد، أن الزلزال الذي ضرب القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، له توابع أخرى تستمر لأكثر من يومين، موضحًا أن الزلزال حدث في أكثر المناطق النشطة على مستوي العالم وهي شمال شرق جزيرة كريت بالبحر المتوسط.

القشرة الأرضية
وأكد أمين أبو العلا، رئيس معهد العلوم الفلكية الجيوفيزيقية، أن الزلزال الذي ضرب عددًا من المحافظات المصرية، هو زلزال طبيعي، مشيرًا إلى أن الزلزل حدث نتيجة حراك في القشرة الأرضية في شرق جزيرة كريت باليونان موكدًا أن القوة التي ضربت مصر بـ5.7 بمقياس ريختر هي نفس قوة التي ضربت جزيرة كريت، ويحدث كل يومين بالجزيرة على مدى السنة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية