رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل مدير ميناء الغردقة المتهم بالرشوة بكفالة 5 آلاف جنيه

محكمة البحر الأحمر
محكمة البحر الأحمر

قرر المستشار، شريف السلحى، قاضى المعارضات، بمحكمة البحر الأحمر، اليوم "الأربعاء"، إخلاء سبيل كلٍ من مدير ميناء الغردقة، والعضو المنتدب للشركة المتحدة للعبارات، بكفالة 5 آلاف جنيه، لكل منهما؛ لاتهام الأول بالحصول على رشوة، حيث ضبطت أوراق خاصة بالرشوة داخل مقر الشركة أثناء تفتيشها..

وتقدم المستشار محمد ياسين، المحامى العام لنيابات البحر الأحمر، بمذكرة استئناف ضد قرار قاضى المعارضات، بمحكمة البحر الأحمر، بإخلاء سبيل المتهمين، إلا أن الاستئناف تم رفضه.
وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من القبض على مدير ميناء الغردقة البحرى، لاتهامه بالحصول على رشوة من أصحاب العبارات المخالفة للتغاضى عن مخالفاتها.
وأفادت تحريات هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر، قيام مدير الميناء بتقاضى رشوة شهرية، من أصحاب العبارات المخالفة مقابل الموافقة على تسييرها والتغاضى عن مخالفتها على خطوط السير من ميناء الغردقة البحرى، إلى ميناء ضبا السعودى.
وباستصدار إذن من النيابة العامة، وبالتفتيش تبين أن صاحب الشركة أعطى للمتهم مبلغ 10 آلاف ريال سعودى على سبيل الرشوة، وقد تم ضبط مستندات خاصة بمقر الشركة تفيد حصول المتهم الأول "مدير الميناء" على مبالغ شهرية من الشركة بلغت 240 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية