رئيس التحرير
عصام كامل

"أشوكا الوطن العربى" تستقبل زملاء جدد للمؤسسة

إيمان بيبرس
إيمان بيبرس

أعلنت مؤسسة أشوكا الوطن العربي، عن استقبال زملاء أشوكا المنتخبين حديثاً، والذين تم اختيارهم بعد مقابلة اللجنة الإقليمية الثامنة عشرة والتى كانت فى نوفمبر الماضي.


وأصبح زملاء أشوكا الجدد والبالغ عددهم ستة زملاء جزءًا من شبكة زملاء أشوكا العالمية (أكثر من 3,000 زميل من مختلف أنحاء العالم) كما أتيح لهم فرصة التواصل مع مجموعة من المبدعين الاجتماعيين ومجموعة متنوعة من الخبراء القادرين على تقديم الدعم اللازم لمساعدة الزملاء فى التقدم والارتقاء بتأثيرهم المجتمعي.

وصرحت د.إيمان بيبرس نائب رئيس مؤسسة أشوكا العالمية والمديرة الإقليمية لمؤسسة أشوكا الوطن العربى أن اختيار الزملاء يتم بناء على خمسة معايير محددة، أن يقدموا فكرة جديدة لم تنفذ من قبل، أن يمتازوا بالإبداع، أن يمتلكوا قدرات لإدارة الأعمال، يكون للفكرة تأثير مجتمعي، ويتميز الزميل بنسيج أخلاقى جيد.

وعلى مدار عشرة أعوام، تم تنفيذ 28 لجنة إقليمية لمقابلة المرشحين ومن ثم ترشيحهم كزملاء، وشارك فى تلك اللجان الإقليمية صفوة الشخصيات العامة من مختلف المجالات، لم يبخلوا بالتطوع بالوقت أو الجهد لاختيار 75 زميلاً لأشوكا الوطن العربى من 7 دول عربية.

و"أشوكا" مؤسسة دولية غير هادفة للربح أنشئت فى 1980 وتعمل فى 53 دولة. وتم افتتاح مكتب أشوكا الإقليمى للوطن العربى فى مارس 2003 ليغطى جميع الدول العربية، كما تم تسجيلها فى وزارتى الخارجية والشئون الاجتماعية المصريتين كمنظمة دولية تحت رقم 34 لعام 2004 وتهدف المؤسسة إلى تطوير وتحسين القطاع الاجتماعى والأهلى عن طريق مساعدة وتنمية قدرات الأفراد النابغين فى هذا القطاع.

الجريدة الرسمية