رئيس التحرير
عصام كامل

مكافآت «الداخلية» بعد تأمين الانتخابات.. المتحدث باسم نادي أفراد الشرطة: 600جنيه للأمين و500 للمندوب.. 400 للعسكري.. رتبة اللواء الأعلى بـ 3000 جنيه والجندي الأقل بـ 100 جنيه

تأمين الانتخابات
تأمين الانتخابات الرئاسية -صورة ارشيفية


قال حسن شندي، المتحدث باسم النادي العام لأمناء وأفراد الشرطة، إن أمناء الشرطة يحصلون على مكافآت لا تزيد علي 600 جنيه للفرد طوال مدة تأمين الانتخابات الرئاسية، التي بدأت قبل موعد فتح اللجان بيومين، بينما يتقاضي الضابط برتبة لواء على 3000 جنيه.


وأوضح في تصريح لـ"فيتو"، اليوم الأربعاء: "مكافأة أعلى فرد شرطة 600 جنيه للأمين، بينما يحصل مندوب الشرطة على 500 جنيه والعسكري درجة أولى 400 جنيه والخفير النظامي 250 جنيها، والجندي على 100 جنيه".

وأضاف أن المكافأة المقدمة لأصغر رتبة بين الضباط، ملازم أول 1200 جنيه، تتصاعد لاعلي رتبة، لواء شرطة 3000 جنيه، ولفت إلى أن هذه المكافأة نفسها حصل عليها أفراد الشرطة في انتخابات الرئاسة 2012.

وتابع: أجمل اللحظات لجميع رجال الشرطة والجيش وهم يقومون بتأمين سير العملية الانتخابية، هو حب الناس وفرحتهم التي تمثل الحافز القوى الذي يدفعهم لمواصلة عملهم الأمني والتضحية بدمائهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للشارع المصري.

وأوضح شندي أن جميع الأمناء والأفراد تسارعوا للمشاركة في أداء عملهم الأمني في سير هذه العملية الانتخابية التي تمثل عرسا ديمقراطيا تاريخيا وانتصارا على الجماعة الإرهابية، وفق قوله.

كانت "اللجنة العليا للانتخابات" قررت مساء أمس الثلاثاء، مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، ينتهي في التاسعة من مساء الأربعاء، بهدف زيادة إقبال الناخبين على لجان التصويت.
الجريدة الرسمية