رئيس التحرير
عصام كامل

محمد عيد حادث القطار | كمسري "شهيد التذكرة" أمام النيابة: "الشابان تسرعا في القفز"

محمد عيد شهيد التذكرة
محمد عيد شهيد التذكرة

محمد عيد حادث القطار | أكدت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء أن نيابة مركز طنطا تواصل التحقيق مع مجدي همام الكمسري المتهم في واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية" وهو ما تسبب في مصرع شاب أسفل عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

محمد عيد حادث القطار
وأفادت مصادر بالنيابة بأن التهمة الموجهة للكمسري هي "القتل بالترويع" بإجباره الشابين على القفز والتخلص من موقفهما في عدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهما إلى الشرطة.

حجز كمسري حادث قطار طنطا لحين ورود تحريات المباحث

محمد عيد حادث القطار
وقال مجدي همام كمساري قطار "الإسكندرية – الأقصر" خلال التحقيقات أمام النيابة العامة: "أنا مش عملت أي حاجة والشابين هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة".

محمد عيد حادث القطار
وأضاف: "من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء في تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات، ولكني فوجئت بشابين يقفان في وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة يقفان وسط الناس في حالة من الهرج والمرج وطالبتهما بسداد قيمة تذكرتين وامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق، فالتزمت بكوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها ولكنهما قفزا هربا من القطار لوحدهما".

محمد عيد حادث القطار
وأنكر الكمسري أمام النيابة العامة قيامه بإجبارهما على القفز أو سعيه في دفعهما بيديه للقفز من أبواب عربة القطار، قائلا: "إحنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب ولكنهما تسرعا في القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية".

محمد عيد حادث القطار
وكانت النيابة العامة بالغربية قررت حبس كمسرى قطار 934 الإسكندرية – الأقصر 4 أيام في واقعة إجبار شابين على القفز من القطار أثناء سيره لعدم دفعهما ثمن التذاكر ووجهت النيابة العامة للكمسرى المتهم تهمة القتل العمد لإجباره شابين على القفز من القطار مما تسبب في وفاة أحدهما وإصابة الآخر بالقرب من قرية دفرة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية.
الجريدة الرسمية