رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مبنى الركاب 4 بمطار القاهرة للحد من التكدسات

مطار القاهرة
مطار القاهرة

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى، في تنفيذ عدد من المشروعات لرفع كفاءة مطار القاهرة الدولى والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للركاب، ومواكبة زيادة الطاقة الاستيعابية المستهدفة للمطار.


وزير الطيران: جار دراسة تطبيق منظومة المعاش التكميلي للعاملين

وتشمل هذه المشروعات تطوير مبنى الركاب رقم (1) حتى يتواكب مع أحدث المعايير الدولية ولرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب والمترددين على المطار مع دراسة الموقع العام للمطار، إضافة إلى تحديث منظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة والتي تحقق أعلى مستويات التأمين.

وقال المهندس أحمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إنه نظرا لقرب وصول مطار القاهرة إلى 75% من الطاقة الاستيعابية الحالية له وطبقًا لتعليمات منظمة الطيران المدنى فقد قامت شركة ميناء القاهرة الجوى بعمل الدراسات اللازمة لإنشاء مبنى الركاب رقم (4) للحد من الكثافة في باقى المبانى الثلاثة التابعة للمطار".

ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة التنمية المستدامة لرؤية الدولة المستقبلية 2030 والتي تهدف إلى الارتقاء بجميع قطاعات ومؤسسات الدولة المصرية، من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية لعدد من المطارات المصرية لمواكبة التطور العالمى في مجال مشروعات المطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية وخاصة مطار القاهرة الدولى والذي يعد البوابة الأولى لمصر ولقارة أفريقيا.
الجريدة الرسمية