رئيس التحرير
عصام كامل

"صناعة الملابس": مصر رابع أكبر دولة مصدرة للجينز للولايات المتحدة

محمد قاسم، رئيس المجلس
محمد قاسم، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة

أكد محمد قاسم، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن البنطلونات الجينز تحتل الصدارة في قائمة صادرات الملابس المصرية الجاهزة إلى السوق الأمريكي.


محمد قاسم: ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة أهم تحديات صناعة الملابس الجاهزة

وقال قاسم في تصريحات خاصة لـ"فيتو" :" لدينا مصانع عديدة متخصصة ومتميزة في صناعة الجينز كما اننا اكتسبنا فيه خبرات في مجال التصنيع والغسيل".

وأضاف قاسم أن مصر تعد رابع أكبر دولة مصدرة للجينز للولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن استحواذ السوق الامريكى على أعلى نسبة من صادرات الملابس الجاهزة المصرية يرجع إلى تطبيق "اتفاقية الكويز" مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسمح بدخول المنتجات والصناعات المصرية بدون جمارك، بالإضافة إلى أن السوق الأمريكي يعد أكبر سوق ملابس في العالم، وبالتالى فلديه قدرة كبيرة على استيعاب الصادرات، مما يجعل الولايات المتحدة الأمريكية واجهة لأي بلد مصدر.

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات إلى استحوذ الولايات المتحدة الأمريكية على 55.9% من إجمالي صادرات الملابس الجاهزة المصرية خلال الفترة من “يناير- يوليو 2019” بقيمة 541 مليون دولار في مقابل 451 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2018 بنمو قدره 20%.

كما ارتفعت صادرات مصر من الملابس الجاهزة خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 967 مليون دولار في مقابل 915 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2018 بنمو قدره 6%.
الجريدة الرسمية