رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصول أولى رحلات الحج لشركة الخطوط السعودية.. غدا

الحج
الحج

يستقبل مطار القاهرة الدولي، فجر غدا الأربعاء، أولى رحلات العودة لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بوصول الرحلات رقم 309 القادمة من جدة ورحلة رقم 319 القادمة من المدينة المنورة، لعودة حجاج "الحج السريع" إلى أرض الوطن.


وأكدت شركة مطار القاهرة الدولي، إنه يتم استقبال حجاج الخطوط الجوية السعودية بمبني الرحلات رقم 2، على أن يتم استقبال الرحلات الإضافية للشركة بمبني الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم، فيما يتم استقبال رحلات شركة مصر للطيران بالصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة للشركة.

عروض التنورة والمزمار في استقبال الحجاج بمطار القاهرة.. الأربعاء

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران، مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، على متن رحلات الشركة، من مطار جدة اعتبارا من 14 أغسطس الحالي، بواقع 4 رحلات يوميا وتزيد مع كل يوم، ومن المدينة المنورة 17 أغسطس الحالي بعد أداء مناسك الحج، حيث نقلت هذا العام 75 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة من المطارات المصرية.

وكان مسئولو مطار القاهرة الدولي، عقدوا اجتماعا برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس شركة مطار القاهرة الدولي، وضعت خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة وتسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج والالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

وقالت مصادر بالشركة، إنه تم التنسيق مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة لتيسير الإجراءات للحجاج، وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، تم تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج لأنها إجراءات وصولهم، كما تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لعودة الحجاج يوجد بها مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية