رئيس التحرير
عصام كامل

كيف استعدت الكهرباء لإصدار الفواتير على الزيادة الجديدة؟


وضعت وزارة الكهرباء، حزمة من الإجراءات استعدادا لتطبيق الزيادة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء على فواتير يوليو وتحصيلها في أغسطس.


وتضمنت الاجراءات، تشكيل ٤ لجان فرعية في كل شركة توزيع الكهرباء مهمتها مراقبة ومراجعة الفواتير قبل إصدار الفواتير على الزيادة الجديدة لتجنب الأخطاء.

وكانت وزارة الكهرباء أقرت زيادة جديدة على أسعار شرائح الكهرباء في مايو الماضي بنسبة بلغت ١٤٪ على جميع الشرائح ما عدا الشريحة السابعة لأنها خارج الدعم.

كما قامت الوزارة بتعديل وتحديث مراكز الحاسوب الآلي التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في إصدار الفواتير ومضاعفة عددها في شركات التوزيع.

وشددت وزارة الكهرباء على المحصلين بشركات التوزيع، تحصيل الفواتير شهريا بنسبة ١٠٠٪ لتقليل الفقد التجاري والفني في الشركات لكي يستطيع القطاع سداد مستحقات وزارة البترول والتي ارتفعت إلى ٧٧ مليار جنيه نظير استخدام الوقود لمحطات الكهرباء.

وشملت أيضا الاستعدادات، تفعيل مراكز خدمات المواطنين على مستوى شركات التوزيع بداية مراكز تلقى الشكاوى على ١٢١ ومرورا بمراكز الخدمة في مقر الوزارة والذي يتكون مركزان خدمة تلقى الشكاوى والرد عليها من خلال متابعتهم مع شركات التوزيع حيث قامت الوزارة بمضاعفة مراكز الخدمات في كل شركة توزيع لثلاث مراكز وإدارات الخدمة والرد على شكاوى المواطنين.
الجريدة الرسمية