Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحديثات واتساب الجديدة 2021 وشروط الخدمة ومدى الخصوصية

اتصالات وتكنولوجيا تحديث واتساب الجديد
واتساب

أحمد خميس

لا صوت يعلو فوق صوت تحديثات واتساب الجديدة بالنسبة لمستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم حيث تجري whatsapp بعض التغييرات على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية فيما يخص كيفية تبادل الرسائل بين الأنشطة التجارية والزبائن عبر واتس اب، كما تقدم المزيد من المعلومات حول كيفية جمع واتسآب للبيانات ومشاركتها واستخدامها.


خصوصية واتساب

وتقول واتساب إن إلتزامها تجاه الخصوصية ثابت لم يتغير، حيث لا تزال محادثاتك الشخصية محمية من خلال التشفير التام بين الطرفين، مما يعني أنه لا يمكن أبدًا لأي شخص خارج محادثاتك، ولا حتى واتساب وفيسبوك، قراءة رسائلك أو الاستماع إلى الرسائل الصوتية المتبادلة في الدردشات.


ما الذي تغير في تحديثات واتساب الجديدة 2021 ؟

يمكنك الدردشة مع المزيد من الأنشطة التجارية على واتساب لتسريع وتيرة التواصل مقارنة بالمكالمات الهاتفية العادية ورسائل البريد الإلكتروني، علمًا بأن الأمر اختياري بالكامل.

وتقول واتساب: إن الملايين من الأشخاص يستخدمون واتساب بصفة يومية للتواصل مع الأنشطة التجارية سواء الكبيرة أو الصغيرة، حيث يمكنك مراسلة الأنشطة التجارية للاستفسار منها، ولإجراء عمليات الشراء، وللحصول على المعلومات التي تريدها، وتشير إلى أن الدردشة مع الأنشطة التجارية عملية اختيارية، بل يمكنك حظر النشاط التجاري أو حذفه من قائمة جهات اتصالك.


ويمكن أن يتواصل الآلاف من الزبائن مع الأنشطة التجارية الكبيرة، مثل شركات الطيران وشركات البيع بالتجزئة، في الوقت نفسه للاستفسار عن معلومات حول رحلة طيران معينة أو التحقق من طلب لهم، ولضمان قدرة هذه الأنشطة التجارية على الرد بسرعة على الزبائن، يمكن لهذه الأنشطة التجارية استخدام فيسبوك باعتبارها مزود خدمة تقنية لإدارة عملية الرد على الزبائن نيابة عنهم، وحرصًا على الشفافية، سوف تضع واتساب تصنيفًا على تلك الدردشات كي تكون على علم بما يحدث.



كيفية جمع واتساب للمعلومات ومشاركتها واستخدامها لها؟

وفي هذا الشأن تقول واتساب: "إن التغييرات التي طرأت على سياسة الخصوصية توفر المزيد من التفاصيل حول كيفية إدارتنا لمعلوماتك، وأضفنا المزيد من التفاصيل على بعض الفقرات في سياسة الخصوصية، كما أضفنا أقسامًا جديدة، وعملنا كذلك على تبسيط شكل وتصميم سياسة الخصوصية، بحيث يمكن للمستخدمين الاطلاع عليها بسهولة ويسر".

هل تحديث واتساب الجديد يؤثر على الخصوصية؟

وتؤكد واتساب إنها لا تعتزم مطلقًا المساس بخصوصية وأمان الدردشات الشخصية التي تجريها مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

ويشير التطبيق: "إلى أنه لا يمكن لواتساب أو فيسبوك الاطلاع على المحتوى الذي تشاركه مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء، بما في ذلك رسائلك الشخصية ومكالماتك والمرفقات التي تشاركها أو موقعك الذي تتبادله مع الغير، كما أننا لا نحتفظ بسجلات أي شخص تراسله أو تتصل به، ولا تشارك واتساب جهات اتصالك مع فيسبوك".

ويضيف التطبيق: "أنت وحدك المتحكم في حسابك يمكنك اختيار إذا ما كنت تريد مشاركة رقمك مع أي نشاط تجاري، كما يمكنك حظر أي نشاط تجاري وقتما تشاء، ولن تشارك واتساب مطلقًا رقمك مع أي نشاط تجاري، كما تحظر سياستنا على أي نشاط تجاري التواصل معك عبر واتساب دون الحصول أولاً على موافقتك لبدء دردشة معك".

وتابعت واتساب: "أضفنا كذلك بعض الخصائص الجديدة لتعزيز الخصوصية مثل: ضبط رسائلك للاختفاء أو التحكم فيمن يمكنه إضافتك إلى المجموعات؛ مما يمنحك قدرًا أكبر من الخصوصية، كما أن موافقتك على شروط الخدمة الجديدة لن تؤدي إلى زيادة قدرة واتساب على مشاركة بيانات المستخدمين مع الشركة الأم، فيسبوك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements