رئيس التحرير
عصام كامل

محطات شحن السيارات الكهربائية تتوفر على خرائط جوجل

خرائط جوجل
خرائط جوجل

اعلنت خرائط جوجل، إضافة خاصية جديدة، تتيح للمستخدمين البحث عن محطات شحن السيارات الكهربائية حسب نوع القابس الموجود في السيارة، حيث تختلف أنواع القابس بين أنواع الطرازات الكهربائية المختلفة.

 

لاستخدام الخاصية، كل ما عليكم فعله هو فتح تطبيق خرائط جوجل على هاتفكم الذكي والبحث عن محطات الشحن القريبة، حيث سيظهر لكم مربع لتصفية نتائج البحث، يتيح لكم تحديد محطات الشحن حسب نوع القابس المخصص لسياراتكم، وتشمل أنواع الشحن المتاحة للتحديد: J1772، CSS (Combo 1)، CSS (Combo 2)، Type 2، CHAdeMO وTesla.

في سباق غريب من نوعه.. فورد موستانج تتحدى لاند روفر ديفيندر المعدلة بسباق التسارع (فيديو)

تهدف جوجل من هذه الخاصية إلى جعل الحياة أسهل قليلاً لأصحاب السيارات الكهربائية وهي سياسة تنتهجها الشركة في الأشهر الأخيرة، حيث أنه في وقت سابق من هذا العام، تم تحديث الخرائط وتزويدها بميزة توضح ما إذا كانت محطة الشحن مستخدمة حاليًا أم لا.

لسوء الحظ، فإن خاصية البحث عن محطات الشحن الكهربائي حسب نوع القابس لا تبدو أنها تعمل في كل البلدان، فعلى الرغم من فعالية الخاصية في دول مثل أمريكا والمملكة المتحدة وكذلك إستراليا، سواءً على أجهزة أبل أو الأندرويد، إلا أنها لم تكن تعمل في مدينة مثل أمستردام، مما يشير إلى أن الخاصية لا تزال تحتاج لمزيد من التطوير.

 

بالطبع سيكون من المفضل في المستقبل أن تستخدم جميع السيارات الكهربائية نفس نوع القابس، وذلك لتسهيل عملية الشحن على المستخدمين، ولكن حالياًَ للأسف، فإن إختلاف المُصنع ودولة التصنيع تعني أيضاً إختلاف طريقة الشحن، شركات الولايات المتحدة على سبيل المثال تستخدم معظمها موصلات من نوع CCS لشحن التيار المباشر، لكن سيارات مثل نيسان وميتسوبيشي يستخدمون CHAdeMO، هذا بخلاف القابس الخاص بتيسلا.

الجريدة الرسمية