Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. أسباب عدم تسليم سيارات هيونداي النترا لمبادرة الإحلال

سيارات big_img_1948b6986ff6afc2a632cb644ebeddb5
أسعار السيارات

آية أحمد

سيطرت مبادرة إحلال السيارات على اهتمام المواطنين خلال الفترة الماضية بسبب العروض التي وفرتها الدولة لشراء سيارات تعمل بالوقود المزدوج. 

كما أن مبادرة إحلال السيارات التي تشمل الملاكي والتاكسي في مصر لها مزايا متنوعة وعديدة للمشاركين خاصة من ملاك السيارات ذات الطرازات الأقدم. 

وتضم مبادرة احلال السيارات في مصر 7 طرازات من أهمها هيونداي النترا HD وأكسنت RB ولكن أزمة الرقائق العالمية جعلت غبور تعلن عن صعوبة تلبية طلبات المبادرة في الوقت الحالي. 

وأعلنت مجموعة جي بي غبور وكيل سيارات هيونداي في مصر من خلال مبادرة احلال السيارات عن اعتذارها عن تلبية الطلبات الخاصة بسيارات هيونداي النترا HD وأكسنت RB للمشاركين في مبادرة الإحلال والذين طلبوا الحصول على السيارات ضمن المبادرة.

ونشرت صفحة المبادرة على الفيس بوك اعتذار الشركة الكورية ووكيلها في مصر عن القدرة على تلبية طلبات المشاركين في المبادرة.
 
وأوضحت الصفحة أن عدم قدرتها على توفير السيارات للمشاركين في المبادرة بسبب الأزمة العالمية التي تواجهها شركة هيونداي العالمية بسبب نقص وحدة التحكم الإلكتروني ECU.

ومن جانب آخر سوف تعمل الشركة على حل هذه المشكلة في أقرب فرصة ممكنة.

 وتسببت الأزمة العالمية لنقص الرقائق الإلكترونية في توقف العديد من مصانع السيارات في العالم ومنها مصانع هيونداي التي تأثرت بالأزمة التي تضرب شركات السيارات وشركات التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية في العالم.

وينتظر وفق هذه الأزمة حدوث زيادة في أسعار السيارات في الفترة المقبلة في ظل توقعات بتراجع أعداد السيارات المتاحة في مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements