رئيس التحرير
عصام كامل

ميدو يثير جدلًا بين النشطاء بفيديو «مضغ اللبان» في نهار رمضان

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو
أثار مقطع فيديو بثه أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر ميدو وهو يركب مركبة على سفح النيل، ويحرك فمه، ما دفع النشطاء للاعتقاد أن "ميدو" مفطر ويمضغ العلكة.


وأثار تحريك فم "ميدو" جدلًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فقال عمر عواد "اللهم تقبل صيامك يارب كيف طعم العلكة؟". 

ميدو والعلكة
ورد أحمد الحداد "ميدو على سفر".

وقال عبد الرازق: "ربنا يتقبل يا كابتن.. كيف طعم العلكة في رمضان؟".

ورد أحمد ميدو: " ميدو بياكل لبان بيسلي صيامه عادي يعني".

وعلقت مسلمة: "هو ميدو بياكل لبانه ولا بتهيألي".

وقال علد الجواد محمد: " ايه ياسطا صايم ولا زي كل سنة".

وقال معتز إسماعيل :" استغفر الله العظيم . بتجاهر بفطرك في رمضان".

ما دفع أحمد حسام "ميدو" للرد على متابعيه قائلًا: "لبان ايه يا جماعه".

مسيرة ميدو
يذكر أن صحيفة  "آس" الإسبانية، نشرت تقرير، أمس الاثنين، عن مسيرة أحمد حسام "ميدو" في الملاعب الأوروبية، وفتحه للطريق للاعبين منهم اللاعب محمد صلاح الذي وصفته بالنجم الاسطوري، ومحمد النني ومحمود حسن "تريزيجيه" للاحتراف الأوروبي وأعطت لهم الثقة في قدرة اللاعب المصري. 


وسلطت الصحيفة الإسبانية، واسعة الانتشار، الضوء على مسيرة ميدو الكروية، التي بدأها عام 1999 في نادي الزمالك، وكان عمر 16 عامًا، وانتقل عام 2000 لنادي جنت البلجيكي، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا. 

الاحتراف
وذكرت الصحيفة أن ميدو مع أول موسم في بلجيكا، أصبح حديث الصحافة البلجيكية، حينما فاز بالحذاء الأبنوسي كأفضل لاعب أفريقي في الدوري البلجيكي وأنهى الموسم بـ 11 هدفًا في 21 مباراة.




وأضافت أن ميدو انتقل في العام التالي إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي في 2001، وتألق مع النجم زلاتان إبراهيموفيتش، وكونا ثنائيًا هجوميا للفريق الهولندي، تمكن من الحصول على الدوري والكأس في هولندا، وتمكن من إحراز 23 هدفًا في 57 مباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميدو انتقل إلى سلتا فيجو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بسبب خلافات مع مدربه الهولندي رونالد كومان، ومن إسبانيا انتقل إلى فرنسا، ففي يوليو 2003 قبل نادي أياكس عرضًا من مارسيليا لشراء ميدو مقابل 12 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في مصر آنذاك، وقد سجل ميدو في شباك نادي ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

الجريدة الرسمية