رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لماذا دشن نشطاء «تويتر» هاشتاج بعنوان «فخر العرب الحقيقي»؟

اللاعب محمد صلاح
اللاعب محمد صلاح ورياض محرز
دشن عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان "فخر العرب الحقيقي" بعد عزوف بعض المشاهير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد انتهاكات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.



فخر العرب 


وتصدر هاشتاج "فخر العرب الحقيقي" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا وانتشارا عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" وذلك بعد إعلان اللاعب رياض محرز نجم نادي مانشستر الإنجليزي، واللاعب محمد النني نجم أرسنال، بدعم الفلسطينيين ضد الاعتداءات الإسرائيلية، بينما اختفى اللاعب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي.


رياض محرز ومحمد صلاح


وأدي ذلك إلى شن عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا على محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب عدم نشره أي محتوى على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل لدعم الفلسطينيين ضد الاعتداءات الإسرائيلية حول المسجد الأقصى.


الشيخ جراح 


وتشهد القدس الشرقية والعديد من مناطق الضفة الغربية مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمواطنين الفلسطينيين، واعتداءات متكررة من المستوطنين في المدينة المقدسة، خلال الأيام الماضية.




واشتدت المواجهات السبت الماضي بعد نشوب اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية خارج البلدة القديمة بالقدس، حيث صلى عشرات الآلاف من المسلمين في المسجد الأقصى صلاة القيام في ليلة يعتقد أنها ليلة القدر.



وأفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الاثنين، أن  الشرطة الإسرائيلية منعت مرور مسيرة المستوطنين من باب العمود وتغيير مسارها إلى باب الخليل.




السياج الحدودي 


وقرر الجيش الإسرائيلي إغلاق مناطق وطرق قريبة من السياج الحدودي مع قطاع غزة.



وكانت  المواجهات  تجددت صباح اليوم بعد أن حاول مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان منع المستوطنين من الدخول إليه، إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى احتلالها للقدس الشرقية في 1967.



وأطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت والمسيلة للدموع باتجاه ساحات المسجد ما أدى لسقوط عدد كبير من الإصابات في صفوف الفلسطينيين.
Advertisements
الجريدة الرسمية