رئيس التحرير
عصام كامل

وفيات كورونا في البرازيل تتجاوز 450 ألفا الإصابات تتخطى 16 مليونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
قالت وزارة الصحة في البرازيل إن وفيات كوفيد-19 في البلاد تجاوزت 450 ألفا بعد تسجيل 2173 وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، نقلا عن رويترز.


وأوضحت الوزارة توفي إجمالا 452031 جراء كوفيد-19 في البرازيل منذ بدء الجائحة.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 73453 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتخطى مجمل المصابين 16 مليونا.

كشفت الدكتورة مها طلعت مستشارة منظمة الصحة العالمية، أن سلالة كورونا الهندية ظهرت في عددًا من الدول الأوروبية وأمريكا و4 دول عربية.

السلالة الهندية


وقالت خلال حديثها ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": السلالة الهندية التي ظهرت في الدول العربية أقل حدة من الهند.

احتفالات الهند وتحور كورونا


وأضافت: أن الاحتفالات الدينية في الهند تخللها عدم التزام بالإجراءات الاحترازية وهو ما نتج عنه زيادة الإصابات والوفيات وحدوث تحور بالغ الضرر للفيروس نتج عنه زيادة معدل الوفيات والإصابات.

لقاح كورونا


وناشدت مستشارة الصحة العالمية، المواطنين في مصر بالحصول على تطعيم لقاح كورونا، مؤكدة أنه جميع اللقاحات المتوفرة اَمنة تمامًا وتعطي فعالية في الحماية من مضاعفات الفيروس حال الإصابة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شاركت أمس الإثنين، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في أعمال اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية للدورة الـ74 والتي تستمر لمدة أسبوع، بحضور الدكتور تيدروس أدناهوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية وممثلين من جميع الدول الأعضاء.

وفي بداية كلمتها وجهت الوزيرة الشكر للدكتور تيدروس أدناهوم وجميع المسئولين بالمنظمة لجهودهم المبذولة في مساعدة البلدان على مواجهة جاحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وإمدادها بالاستراتيجيات التي تحتاج إليها للتصدي لهذا الوباء.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية التوصل إلى استراتيجية دولية لتحسين إتاحة الأدوية واللقاحات مع التركيز على أهمية نقل تكنولوجيا التصنيع لمختلف الدول، مشيرة إلى التعاون البناء بين مصر وجمهورية الصين الشعبية لتوطين صناعة اللقاحات ونقل تكنولوجيا التصنيع، لتصبح مركزًا إقليميا لتلبية احتياجات الدول بالمنطقة بعد تغطية الاحتياج المحلي، انطلاقا من دور مصر الريادي في المنطقة.
الجريدة الرسمية