رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو وبوتين يبحثان التطورات في منطقة الشرق الأوسط

بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط هاتفياً.


وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، قال الكرملين، في بيان، إن بوتين ونتنياهو واصلا خلال المكالمة، التي أجريت بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، "تبادل الآراء حول القضايا الملحة للأجندتين الدولية والإقليمية خاصة في ظل الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط".

واتفق بوتين ونتنياهو، حسب البيان، على الاستمرار في الاتصالات بين روسيا وإسرائيل على مستويات مختلفة.


بدوره، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو أجرى اتصالا مع بوتين "وبحث معه القضايا الإقليمية ومواصلة التنسيق الإسرائيلي الروسي إزاء التطورات الأمنية في المنطقة".

وفي وقت سابق من اليوم، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التهم الموجهة إليه في ملفات الفساد.

وقال نتنياهو إنه "غير مذنب" في قضايا الفساد المرفوعة ضده وذلك في جلسة محاكمة في القدس، الاثنين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي في تقرير أن الجلسة "استؤنفت صباح اليوم في المحكمة المركزية بالقدس بحضور نتنياهو ليرد على التهم الموجهة إليه وما إذا كان معترفا بها أم لا".

ولفتت الهيئة الإسرائيلية إلى أن الجلسة عقدت وسط إعلان "حركات الاحتجاج تنظيم مظاهرات مناوئة لرئيس الوزراء خارج منزله وساحة المحكمة"، لافتة إلى أن "نتنياهو دعا أمس أنصاره الى الامتناع عن الوصول الى المحكمة للإعراب عن التضامن معه بسبب الجائحة".

وأشار التقرير إلى أنه "تم إنشاء حواجز في جميع الشوارع المؤدية الى المحكمة، وقامت الشرطة بتكثيف قواتها في محيط المحكمة. وتظاهر عشرات الأشخاص ضد المسكن الرسمي لرئيس الوزراء في العاصمة".

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس الشرقية قررت اليوم الإثنين، استئناف النظر في ملفات مقدمة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت الجلسة الافتتاحية عقدت في 24 مايو 2020، بحضور نتنياهو، ثم استؤنفت في يوليو.

وتأجلت المحاكمة منذ ذلك الوقت بسبب قيود الإغلاق التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.
الجريدة الرسمية