رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول لجنة الإعلام الرياضي بفلسطين يدعو العالم لوقف العدوان الإسرائيلي

مسئول لجنة الإعلام
مسئول لجنة الإعلام الرياضي بفلسطين يدعو العالم لوقف العدوان
ناشد الكابتن علاء عيسى أبو أحمد، مسئول لجنة التسويق والإعلام الرياضي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دول العالم بسرعة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.





 ومن جانبه أرسل  عيسي أبو أحمد،  مجموعة من الصور لـ"فيتو " ترصد آثار العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.



وكان الطيران الإسرائيلي شن قبل وقت سابق من اليوم غارات شرق حي التفاح بمدينة غزة.


ضرب مبنى الجلاء


وقبل وقت سابق من اليوم ضرب جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى الجلاء الذي يضم مقرها وعدد من وسائل الإعلام العالمية في قطاع غزة.



وذكرت صحفية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرا بأنه سيقصف المبنى بعد ساعة.


وأشارت إلى أن العاملين في وثقوا الاتصال الذي جرى بين صاحب المبنى والضابط الإسرائيلي.





إخلاء المبنى

من جانبها، نُقلت تصريحات عن صاحب المبنى، قال فيها إن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفض إعطاء مهلة للصحفيين لإخلاء المبنى.




وبعد نشر الأنباء المتعلقة بالتحذير بدقائق، أكدت الأخبار أن الجيش الإسرائيلي قصف المبنى بالفعل بأربعة صواريخ عبر طائرات استطلاع.



يذكر أن القصف الإسرائيلي متواصل على قطاع غزة منذ الإثنين الماضي، في الوقت الذي تستمر الفصائل الفلسطينية باستهداف مدن وسط إسرائيل بالإضافة إلى تل أبيب التي دوت بها صافرات الإنذار قبل ساعات قليلة.



قنابل



وتعتمد دولة الاحتلال في قصف الأبراج الشاهقة لحركة حماس على ما يسمى  بالقنابل الفراغية وهي أشبه بقنابل نووية صغيرة الحجم مع فارق خلوها من التأثيرات الإشعاعية.


ومما يؤسف له شيوع استعمالها في الآونة الأخيرة، فأصبحت هذه القنابل تعرف مؤخراً بالقنابل الحرارية الفراغية، أو قنابل الهواء-وقود أو قنابل الحرارة-ضغط  وغير ذلك.


وهذه القنابل تصنف بأنها غير تقليدية وتعمل بنظرية مختلفة كليا عن القنابل العادية سرعتها كبيرة 10 أضعاف سرعة الصوت وتولد حرارة 3000 ألف ضعف درجة انصهار الأكسجين ونصف درجة حرارة الشمس، ينتج عنها كتلة لهب كبيرة جدا تحرق الأحياء.
الجريدة الرسمية