رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يوقع مرسوما لتدشين مركز حكومي إنساني لقره باج

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة على مرسوم يقضي بإنشاء المركز الحكومي للتجاوب الإنساني الخاص بناجورني قره باج.

وجاء في المرسوم الذي نشر نصه الكرملين أن إنشاء المركز سيتم بهدف الإسهام في حل القضايا الإنسانية وإعادة إعمار البنية التحتية المدنية في الإقليم.


وأوضحت الوثيقة: "تتمثل المهمات الأساسية بالمركز الحكومي في الإسهام بعودة المواطنين الذين غادروا مناطق ناجورني قره باج إلى أماكن إقامتهم الدائمة، ومساعدة أجهزة الدولة في الجمهورية الأذربيجانية وجمهورية أرمينيا في إطار قضايا إعادة إعمار البنية التحتية المدنية في ناجورني قره باج، وتهيئة الظروف الملائمة لضمان الحياة الطبيعية لسكان الإقليم".

كما تشمل قائمة المهمات الأساسية للمركز مساعدة الحكومتين الأذربيجانية والأرمنية في ترتيب العمل المشترك مع المنظمات الإنسانية الدولية إضافة إلى تنسيق عمليات أجهزة الدولة الروسية والمنظمات غير الحكومية في مجال تقديم مساعدات إنسانية لسكان قره باج المتضررين بالأعمال القتالية.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يتم دعم عمل المركز من قبل الأطراف الدولية، خاصة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
الجريدة الرسمية