رئيس التحرير
عصام كامل

بعبارة قاسية.. كيف ودعت عمدة واشنطن ترامب قبل الرحيل

عمدة واشنطن
عمدة واشنطن
ودعت  موريل باوزر، عمدة واشنطن، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعبارة وصفتها وسائل الإعلام الأمريكية بالقاسية قبل سويعات من مغادرته البيت الأبيض. 


تنصيب الرئيس الامريكي جو بايدن؟

وعلقت عمدة واشنطن موريل باوزر، على مغادرة ترامب، لمدينة واشنطن بعد انتهاء فترته الرئاسية.

وعلى حسابها الرسمي، كتبت باوزر: "حان وقت لملمة الأشلاء وشفاء هذه الأمة العظيمة"، مرفقة بصورة المروحية التي أقلت ترامب وعائلته خارج واشنطن.




وكانت باوزر بحسب " سكاي نيوز "  قد دخلت في مشادات كلامية عديدة مع ترامب، خلال فترة حكمه، بينها مهاجمته للغته "الفظة"، بالإضافة لاتهامها إياه بتأجيج المتظاهرين في العاصمة.

وقالت في مايو العام الماضي: "ادعو مدينتنا وأمتنا إلى ممارسة ضبط النفس، ضبط نفس كبير رغم محاولات الرئيس لإثارة الفرقة بيننا. أشعر أن هذه التعليقات هي هجوم على الإنسانية، هجوم على أمريكا السوداء، وهي تقوض الأمن في مدينتي"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وجاءت تلك التعليقات وقتها بسبب انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإدارة الشرطة في العاصمة، بعد احتجاجات قرب البيت الأبيض في مايو 2020.

وغادر ترامب القاعدة العسكرية على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس ون"، الأربعاء، التي نقلته في الرحلة الأخيرة بوصفه رئيسا للولايات المتحدة إلى مقر إقامته في ولاية فلوريدا.

للمرة الأولي في تاريخ الولايات المتحدة يكون حفل تنصيب الرئيس الجديد استثنائيًا لعدة أسباب منها فيروس كورونا الذي اجتاح جميع دول العالم، وفرض علي الجميع اتخاذ إجراءات احترازية  صحية، وكذا المخاوف الأمنية المتزايدة بعد اقتحام المتطرفين الموالين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول.

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية لحفل التنصيب من خلال  نشر أعداد كبيرة من الأمن الأمريكي لتأمين تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، بينما في الوقت ذاته ستغيب الحشود الكبيرة من المواطنين ممن كانوا يحرصون على المشاركة في مشاهدة مراسم التنصيب كل 4 سنوات، كما يتوقع أن يغيب عن المراسم الرئيس ترامب.

الجريدة الرسمية