رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب كورونا.. وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يعزل نفسه

مات هانكوك وزير الصحة
مات هانكوك وزير الصحة البريطانى
كشف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك ، اليوم الثلاثاء ، أنه سيخضع للعزل المنزلي لمدة ستة أيام بعد تلقيه تنبيها من تطبيق " هيئة الصحة الوطنية " بعد أن ترأس مؤتمرًا صحفيًا في داونينج ستريت.


وفي وقت سابق ، كان هانكوك ذكر إن الأمور في بلاده خرجت عن السيطرة بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد ، موضحًا أنه تم فرض قيود اغلاق إضافية في لندن وجنوب شرق إنجلترا .



وقالت منظمة الصحة العالمية ، في تعليقها على انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا ، إنها على اتصال وثيق ومتابعة الموقف بعد ارتفاع الإصابات .

وبحسب صحيفة " الجارديان " البريطانية , قال " هانكوك " في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع " تويتر " ، إنه سيبقى في المنزل حتى الأحد المقبل ، وانه سيعزل نفسه ولن يغادر المنزل على الاطلاق حتى يوم الاحد .

وذكر هانكوك " ربما تكون هذه العزلة الذاتية هي الجزء الأكثر أهمية في جميع عمليات التباعد الاجتماعي ، لأنني أعرف من التطبيق أنني كنت على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بالفيروس.

وكشفت صحيفة " الاندبندنت " البريطانية ، في تقرير لها أمس ، أن متوسط عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في المملكة المتحدة ، بلغ خلال الأسبوع الماضي 935 حالة وفاة ، أي ما يعادل أكثر من 16 شخصًا من بين كل مليون يفارقون الحياة يوميا بسبب الفيروس ، وبذلك أصبحت بريطانيا هي الأعلى في معدلات الوفاة بسبب "كوفيد 19" .
الجريدة الرسمية