رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يستعد لإعلان وصول عدد وفيات كورونا في أمريكا إلى نصف مليون شخص

أطباء فيروس كورونا
أطباء فيروس كورونا
يعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال ساعات، عبور الولايات المتحدة حاجز الـ 500 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بلحظة صمت وإضاءة شموع في البيت الأبيض.


ومن المتوقع أن تجتاز البلاد هذا الرقم الضخم، اليوم الإثنين، بعد أكثر من عام بقليل على أول حالة وفاة في الولايات المتحدة بسبب الفيروس.
وقال البيت الأبيض إن بايدن سيلقي كلمة عند غروب الشمس تكريما لمن فقدوا حياتهم.

وتنضم إلى بايدن السيدة الأولى، جيل بايدن، ونائبة الرئيس، كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز أكدت أنه لا يوجد دولة فى العالم شهدت مثل هذا العدد من الوفيات، فقد تجاوز إجمالى الأمريكيين الذين لقوا حتفهم بسب الجائحة هؤلاء الذين قضوا فى الحربين العالميتين الأولى والثانية وحرب فيتنام مجتمعين.

وأضافت الصحيفة أن هذا الرقم الضخم يأتى فى لحظة أمل، مع انخفاض حاد فى أعداد الإصابات وتباطؤ معدل الوفيات وتوزيع اللقاحات بشكل ثابت، إلا أن أحد الأمور التي تبعث على القلق هو ظهور سلالات جديدة، وربما يستغرق الأمر أشهر قبل احتواء الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي وباء كورونا، ومثلت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة وحدها بسبب الوباء خمس إجمالي الوفيات حول العالم.

كذلك سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد إصابات بالفيروس منذ بداية تفشي الوباء، وبلغ حسب آخر الأرقام والإحصاءات نحو 111.5 مليون إصابة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة، عدد القتلى الأمريكيين الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الثانية، الذين لم يتجاوز عددهم 405 آلاف قتيل.
Advertisements
الجريدة الرسمية