رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشار تسريب صوتي مخيف عن وضع كورونا في الإمارات.. وأبو ظبي ترد | صوت

فيتو
Advertisements
نفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات صحة ما ورد في تسجيل صوتي مسرب نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول تردي الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا فى البلاد.


وقالت وزارة الصحة الإماراتية، فى بيان رسمى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": إن ما تم تداوله من تسجيل صوتي في بعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص تردي الوضع الوبائي في البلاد عارٍ عن الصحة.


وشددت الصحة الإماراتية على أهمية استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وأهابت بجميع أفراد المجتمع ضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها مما يعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

ونبهت إلى أن وعي أفراد المجتمع في الدولة ضد الإشاعات المضللة يشكل دعمًا ومساندةً لجهود الجهات الصحية والمختصة فى مكافحة جائحة كورونا.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل صوتي أثار قلق السكان في الإمارات، تضمن صوت امرأة تؤكد أن الوضع الوبائي في البلاد متردٍ للغاية.

وأشارت المرأة فى التسجيل إلى أن هناك انتشارًا لمتحور جديد من فيروس كورونا بالدولة يأتي من جنوب أفريقيا، لافتة إلى أن الناس لا علم لها بالأمر ولم تبلغ بذلك وليس هناك أي إجراءات للأمر.

قرارات هيئة الطيران المدني
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، أعلنت تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارًا من اليوم الإثنين، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

منع دخول المسافرين 
كما شمل القرار تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يومًا قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى الدول الثلاث على الرحلات.

ويسمح طبقًا للقرار بنقل الفئات المستثناة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا إلى دولة الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات والدول الثلاث، ويشمل ذلك الإداريين العاملين في سفارات دولة الإمارات في هذه الدول وسفارات الدول الثلاث في الدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية