رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق تسجل 5271 إصابة جديدة بكورونا

كورونا
كورونا
Advertisements

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق اليوم الأحد أن 35 عراقياً توفوا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العراق خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 14ألفا و212.


إصابات كورونا

وأوضح بيان لوزارة الصحة والبيئة في العراق إنه تم تسجيل 5271 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 832 ألفا و428 فيما تم تسجيل 4820 حالة شفاء ليرتفع العدد الكلي لحالات الشفاء إلى 745الفا و935.

وذكرت الوزارة في بيانها أن المراكز الطبية سجلت اليوم 3404 عمليات تلقيح للوقاية من فيروس كورونا ليبلغ إجمالي عدد الذين تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى 19 ألفا و.635

كورونا في السعودية
من ناحية أخري قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الأحد، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة مؤخراً في المملكة، يعود إلى عدم التقيد بالإجراءات، معلناً أن حوالي 70% من الإصابات بسبب التجمعات داخل المنازل.

ونفى متحدث الصحة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن يكون ارتفاع الإصابات له علاقة بتحورات الفيروس أو عودة المناشط، مجددا التأكيد على أهمية أخذ اللقاحات حرصاً على سلامة الجميع.

أخذ اللقاح
وأشار إلى أن ما بين 60% إلى 70% من الحالات المصابة بفيروس كورونا، مرتبطة بالتجمعات داخل المنازل.

وأكد متحدث الصحة، أن الوزارة رصدت ارتفاعا في تسجيل حالات الإصابة والحالات الحرجة.

وأشار إلى أنه لتجاوز جائحة كورونا بسلام علينا أخذ اللقاحات لنصل إلى مناعة مجتمعية، مؤكدًا أن هيئة الغذاء والدواء، تختبر لقاحات أخرى غير "فايزر" و "أسترازينيكا".

وشهدت الأعداد التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية، اليوم، ارتفاعاً في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19) في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية مسجلة 531 إصابة لاول مرة منذ حوالي خمسة اشهر .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية