رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألمانيا تحظر مسيرة «يوم القدس» المناهضة لإسرائيل في برلين

ألمانيا
ألمانيا
قررت السلطات الألمانية، السبت، حظر تنظيم مسيرة "يوم القدس" السنوية المؤيدة للقضية الفلسطينية والمناهضة لإسرائيل في برلين هذا العام.


وأكدت الشرطة لصحيفة Der Taggespiegel إلغاء المسيرة التي كان من المقرر أن تنظم في الثامن من مايو الجاري.


يوم القدس العالمي

و"يوم القدس العالمي" تم تأسيسه في عام 1979 من قبل المرشد الإيراني آية الله الخميني، وهو حدث سنوي تحييه إيران، في كل آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، وتشارك فيه عدة دول إسلامية وعربية حول العالم، وعلى رأسهم إيران، العراق، ولبنان، بالإضافة إلى المدن التي تضم أعدادًا كبيرة من المسلمين، دعما للفلسطينيين وضد وجود المستوطنات في إسرائيل.

تنظيم المظاهرات

وسبق أن صرح رئيس مكتب حماية الدستور في ولاية برلين ميشائيل فيشر، بأنه ليس هناك أي استعدادات لتنظيم مظاهرات "يوم القدس" هذا العام على المستوى الإقليمي والوطني، مرجحا إمكانية تنظيم هذه الفعالية بصورة افتراضية، في ظل جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن شجب الأردن قيام الشرطة الإسرائيلية بمضايقة المسيحيين في محيط كنيسة القيامة في القدس.

ونشرت الخارجية الأردنية بيانا عبر "تويتر" قالت فيه: "دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام الشرطة الإسرائيلية بمضايقة المسيحيين في محيط كنيسة القيامة في القدس المحتلة".


وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز: إن المملكة تدين وترفض قيام الشرطة الإسرائيلية بإعاقة وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة للمشاركة في احتفالات سبت النور، والاعتداء على عدد منهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية