رئيس التحرير
عصام كامل

5 محظورات من السياحة والآثار للمنشآت السياحية خلال عيد الفطر

عبدالفتاح العاصي
عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على الم
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الضوابط الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء لتنظيم عمل المنشآت السياحية والفندقية خلال إجازة عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضح عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه وزارة السياحة والآثار أقرت عده محظورات علي المنشآت السياحية والفندقية يتم العمل بها اعتبارا اليوم الخميس وتتمثل في:



محظورات المنشآت السياحية


١- حظر إقامة جميع الاحتفالات والفعاليات الفنية أو الثقافية أو تقديم فقرة موسيقية التي تتطلب تجمعات كبيرة من المواطنين وإيقاف تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال السياحية.


٢- استمرار إغلاق الديسكو والملاهي الليلة ومسارح المنوعات.

٣- حظر تقديم الشيشة.

٤- إلتزام المطاعم والكافتيريات السياحية بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية المطلوبة لتطهير المنشآت وطبقا تعليمات وزارة الصحة والسكان باستخدام المواد المطهرة المعتمدة وفي حالة عدم الالتزام يتم توقيع العقوبات المقررة من مجلس الوزراء .

٥- استمرار تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي باللقاحات المضاد لفيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان للانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي .


وحذرت وزارة السياحة والآثار المنشآت الفندقية والسياحية من مخالفة الضوابط الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء لاستئناف التشغيل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة مع قرب احتفالات عيد الفطر المبارك.

وعمم قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بوزارة السياحة والآثار منع إقامة الحفلات الغنائية بالفنادق التي ينتج عنها وجود تزاحم بين المواطنين أو إقامة حفلات الزفاف داخل القاعات المغلقة بالمنشأت السياحية، واستمرار اغلاق صالات الديسكو بالفنادق وإغلاق الملاهي الليلية ومسارح المنوعات، وحظر تقديم الشيشة.


عقوبات مخالفة إجراءات كورونا

واكدت الوزارة أنه سيتم توقيع العقوبات المقررة علي المنشآت السياحية والفندقية المخالفة لاجراءات تشغيل كورونا والتي تصل إلي اغلاق 7 ايام وغرامة مالية تصل إلي 4 آلاف جنيها ويتم مضاعفة العقوبات في حال تكرار المخالفة .


المطارات السياحية

ووافقت وزارة الصحة والسكان علي إجراء مسحات كورونا للمسافرين القادمين من الخارج بمطارات كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر مقابل سداد 30 دولار، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.

وادرجت وزارة الصحة والسكان مطار الاقصر ضمن المطارات المسموح للمسافرين القادمين من الخارج والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي بإجراء اختيار فيها لدي الوصول .


عودة السياحة الروسية

وأعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، عن إتخاذ عده إجراءات احترازية استعدادا لعودة السياحة الروسية لمحافظة جنوب سيناء بعد قرار السلطات الروسية عن إستئناف حركة الطيران والسياحة الي كافة المطارات المصرية.


وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بمنافذ الحجر الصحي فى كل من مطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري، كما تم توفير القوي البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ، وتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا.


إجراءات دخول السائحين

وأوضحت وزارة الصحة عن إجراءات دخول السائحين القادمين لمطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي.
الجريدة الرسمية