رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية وشيخ الطرق الصوفية يفتتحون مسجد القصبي.. الجمعة

مسجد القصبي
مسجد القصبي
يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وسماحة الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب الجمعة القادمة، مسجد القصبي بقرية نشا مركز نبروه محافظة الدقهلية.


ويقع المسجد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1400م2 وقد تكلفت أعمال الصيانة والترميم مليونين ونصف المليون جنيه من الجهود الذاتية وتحت إشراف وزارة الأوقاف.


ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى .

وفي سياق آخر يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالأئمة المتميزين في السوشيال ميديا والدعوة الإلكترونية وبعض قيادات الدعوة بمديرية أوقاف الدقهلية بديوان عام محافظة الدقهلية صباح الجمعة.








خطبة الجمعة
 ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "كيف نستمطر الرحمات الربانية"، مؤكدة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.



وعبرت وزارة الأوقاف عن ثقتها  في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

مكافأة استثنائية
وقرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صرف مكافأة استثنائية 3000 جنيه لمدير المديرية و2000 لأفضل معاون له في المشروع، إضافة إلى المكافأة المقررة للقائمين على هذا المشروع بالمديرية كونها أول مديرية تحقق ألف صك.

وأكد وزير الأوقاف صرف نفس المكافأة لكل من يحقق الألف صك الأولى حتى مساء يوم الجمعة القادم 4 يونيو، وجاء ذلك بعدما تفوقت محافظة بني سويف وحققت ألف صك وواحدًا حتى تاريخه لتقدم أفضل أداء في مشروع الصكوك.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف التقى بكل من: الشيخ صفوت نظير مدير مديرية أوقاف بني سويف، والدكتور حسني أبو حبيب مدير مديرية أوقاف الفيوم، والشيخ سلامة عبدالرازق مدير مديرية أوقاف المنيا،  بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر لبحث الملفات الدعوية وبرامج الدعوة الإلكترونية بالمديرية، حتى تصل الأوقاف برسالتها إلى جموع الناس.

الفضاء الإلكتروني
وأكد وزير الأوقاف أن الدعوة عبر الفضاء الإلكتروني ووسائل السوشيال ميديا هي هدف إستراتيجي للأوقاف في المرحلة الراهنة، وذلك لنشر صحيح الإسلام والفكر الوسطي المستنير، وسحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإلكترونية بالحجة والبرهان.

وناقش الوزير تطورات مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، ومبيعات الصكوك بهذه المديريات حتى تاريخه، ويأتي ذلك في إطار التواصل المتميز بين وزير الأوقاف والمديريات الإقليمية وعلى هامش الدورة المتميزة في السوشيال ميديا.

إنجاز قوي
وأعلنت وزارة الأوقاف أسماء المديريات التي حققت إنجازًا قويًّا وملموسًا في مشروع صكوك الأضاحي لهذا العام.

وقدمت اللجنة العليا لإدارة مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لعام 1442هـ التحية للمديريات وهي وفق الأكثر إنجازًا:

بني سويف: 1001 صك.
الفيوم: 870 صكا.
الشرقية: 520 صكا.
القاهرة: 462 صكا.
البحيرة: 405 صكوك.
الدقهلية: 405 صكوك.
الجيزة: 400 صك.
الجريدة الرسمية