رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: تنفيذ 600 مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة

فيتو
Advertisements
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن هناك 600 مشروع في الشرقية ضمن مبادرة حياة كريمة يتم العمل بهم معا، مابين صرف صحي ومياه شرب وخدمات وتعليم وصحة وسكن للأكثر احتياجا وقطاع كهرباء وغاز وإنترنت ومستشفيات وغير ذلك من جميع احتياجات المواطن.


وأضاف "غراب"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن هناك مشاريع انتهت بنسبة 37% وأخرى 27 %، أما المستشفيات فقد انتهت مشروعات الإحلال والتجديد، وهناك مشروعات على وشك الانتهاء، ليبدأ العمل داخل القرى.

وتابع، أن هناك 41 قرية أم في الشرقية و740 تابع، والمشروعات حاليا قائمة في القرى الرئيسية، ثم بعد ذلك يتم العمل في التوابع، وقال: تم رصد ميزانية لهذه المشروعات حوالي 6 مليار جنيه قابلة للزيادة.



يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تابع مع المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين 17 ترعة بزمام هندسة ري الحسينية .

وأشاد بالمبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري من خلال تنفيذ مشروعات متكاملة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والكهرباء والاتصالات والزراعة بالتنسيق والتكامل بين المحافظة والشعبة الهندسية للقوات المسلحة بهدف تحسين حياة المواطنين، وتغييرها إلى الأفضل.

الالتزام بالجدول الزمني
وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودخولها الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

جار العمل في 17 ترعة بالحسينية
وأشار المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري إلى أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين 17 ترعة بمركز الحسينية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري بتكلفة تقديرية تبلغ 334 مليونا و800 ألف جنيه بهدف تقليل الفاقد من المياه والحفاظ علي البيئة وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جار تنفيذ أعمال.

بيان تفصيلي
وقال اللبان إنه جار تأهيل وتبطين ترعة القصاصين القديمة لخدمة قرية قصاصين الشرق وتوابعها و ترعة أبو سلطان واستكمال حائط ساند على ترعة سعود لخدمة قرية سعود وتوابعها و ترعتي البداية والمايا لخدمة قرية الظواهرية وتوابعها وكذا  تأهيل ترعة الإخيوة ونهاية ترعة جندل السفلي لخدمة قرية سماكين الغرب وتوابعها و ترعتي جندل العليا والفولي لخدمة مزارعي مدينة الحسينية وقرية الظواهرية و ترعتي بدران وجندل السفلي لخدمة قرية منشأة أبو عامر توابعها وايضا تأهيل ترع  سامي  وبشارة  وسعود وذلك  لخدمة قري الظواهرية وسعود بشارة وترع  صان السماعنة وأبو رأس وشداد لخدمة مزارعي مدينة الحسينية.

مضاعفة الورديات في العمل 
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جار مضاعفة الورديات لسرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد، مشيراً إلى أن أعمال التأهيل تشمل مباني بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 12 سم للحفاظ على مياه الري من الهدر وضمان وصولها لنهايات الترع والمناطق المحرومة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية