رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: نستهدف تحقيق 90% من الجمع السكني للمخلفات 

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تستهدف الوصول لأكثر من 90% من الوحدات السكنية بمنظومة الجمع السكنى للمخلفات لكى تظهر ثمار منظومة النظافة على الوجه الأمثل بالشوارع مشدداً على ضرورة الا يقتصر أداء شركات الجمع السكنى المتعاقده مع المحافظة علي رفع المخلفات والتجمعات من الشوارع فقط وذلك للوصول إلى عدم وجود تجمعات للقمامة بالشوارع.

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقائه مع شركات الجمع المنزلي للوقوف على مستوى النظافة والعمل على حل المشاكل التي قد تواجههم للارتقاء والنهوض بمنظومة النظافة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه غير راض حتى الآن على الوضع الحالي لأداء شركات الجمع السكنى ولا بد من تفعيل المنظومة بالشكل الأمثل والجمع من المنبع " الوحدات السكنية " لتحقيق نجاح فعلي للمنظومة.

 

وأكد شن جولات ميدانية مفاجئه للوقوف على مستوي أداء الشركات ولن يتم الالتفات للتقارير الورقية موجها رئيس هيئة النظافة بصرف المستحقات المالية للشركات الملتزمة بصفة منتظمة.

 

وخلال اللقاء شدد المحافظ على حظر استخدام معدة اللودر أثناء رفع مخلفات القمامة والتجمعات حفاظا على حالة الأسفلت والأرصفة والبلدورات من التلف.

 

كما منح المحافظ الشركات مهلة أسبوع لتطويرآلية وطريقة العمل بالمنظومة وخاصة بأحياء بولاق وشمال الجيزة كما منح المحافظ مهلة شهر لشركات النظافة لتقييم أدائهم كمهلة أخيرة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة.

 

اللقاء الذى عقده المحافظ جاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الحيزة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومنير أنور مدير أدارة المتابعة والرصد ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة.

الجريدة الرسمية