Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زاهي حواس: ويل سميث سيزور الأقصر وأسوان العام المقبل

أخبار مصر
جانب من زيارة ويل سميث

محمود عبد الباقى


كشف الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، تفاصيل زيارة النجم العالمى ويل سميث إلى مصر اليوم الأحد.

وقال إنه لسابق معرفته به طلب "سميث" منه مرافقته واستقباله في الأهرامات الساعة السادسة صباحا لمشاهدة لحظة شروق الشمس من أمام الأهرامات، وبالفعل استقبله "حواس" بالمنطقة.

وأكد حواس في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن "سميث" عندما شاهد شروق الشمس أمام الأهرامات قال له: "إنها أهم لحظات حياته وأصعب لحظة"، وأشار "حواس" إلى أنه رافق النجم العالمى "سميث" في جولة سريعة، وعرفه على مدير منطقة آثار الهرم في أقل من دقيقة ثم اصطحبه المرشد الخاص به في جولة داخل الأهرامات لمشاهدة معالم المنطقة الأثرية.

وأوضح "حواس" أن النجم العالمى ويل سميث في رحلة مع عائلته بالقاهرة، ولكن بدون زوجته ومن المقرر أن يزوروا المعالم الأثرية في القاهرة فقط وأهمها آثار الهرم وسقارة ثم يغادر إلى بلده مرة أخرى دون الذهاب إلى أي مكان آخر.

وأضاف "حواس" أن "ويل سميث" سيزور مصر العام القادم للمرة الثانية، وسيرافقه في زيارة إلى الأقصر وأسوان.

ويزور النجم والممثل الأمريكي العالمي ويل سميث مصر حاليا، وبدأ زيارته من منطقة أهرامات الجيزة بصحبة أسرته وظل بها ساعتين اصطحبه خلالها الأثري أشرف محيي مدير عام منطقة أهرامات الجيزة.

وأوضح أشرف محيي، مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، أن النجم العالمي أبدى إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية التي هو شديد الشغف بها منذ صغره، وأنه كان يحلم في طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر في سر الفراعنة.

وأضاف محيي أنه بناء على طلب النجم سميث استقبل عالم الآثار الدكتور زاهي حواس النجم العالمي أمام هرم خوفو الساعة السادسة من صباح اليوم، حيث استمتع بمشاهدة شروق الشمس، كما استمع سميث لمحاضرة من عالم الآثار عن هرم خوفو وأبو الهول.

وحرص النجم العالمي على التقاط الصور التذكارية هو وأسرته من أمام الأهرامات متمنيا أن يعود لمصر مرة أخرى في أقرب وقت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements