رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 187 طن مخلفات وتشميع 4 محال مخالفة لقواعد الحظر بالحوامدية

تشميع محلات مخالفة
تشميع محلات مخالفة بحي الحوامدية
Advertisements
يواصل مسئولو حي مركز ومدينة الحوامدية شن الحملات للتصدي للمخالفات بقرى الحي، وأسفرت الحملات عن تحرير محاضر بـ10 حالات مخالفة، بقرية الشيخ عتمان ومنها ضبط محلات تصوير وطباعة مستندات بدون ترخيص وتشميع 4 محل تجارى ومقاهي مخالفة لقواعد الحظر.


كما أسفرت الحملات عن تحرير 5 محاضر عدم ارتداء الكمامة و4 محاضر إشغال طريق وإزالة 30 حالة إشغال متنوعة، كما تم رفع 187 طن مخلفات بنطاق القرى.

ضبط قضايا تموينية
ووفي سياق آخر نجحت الأجهزة المعنية فى مجال الغش التجارى والتدليس بمديرية التموين بالجيزة من ضبط 54 قضية متنوعة بإجمالى مضبوطات حوالى 370 طن عبارة عن "سكر ومنظفات بالليمون وزيتون مخلل ودواجن وكبدة وكمامات طبية ومسك أكسجين ومستحضرات تجميل".

تعليمات محافظ الجيزة
وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شدد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن التعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطرى لشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة على السلع ومنع كافة صور الغش التجارى والتلاعب فى أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التى تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابى للتصدى لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير، تلقاه "محافظ الجيزة" من مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال شهر أبريل والتى شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة وهى كالآتى: 

- ضبط ٧٨٦ قضية فى مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالى ١٠ أطنان تنوعت ما بين قضايا تجميع واستيلاء على دقيق بلدى مدعم وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإنتاج خبز ناقص الوزن وإدارة مخبز بدون ترخيص بالإضافة.

- ضبط ٤٥٥ قضية فى مجال المواد البترولية لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع أُسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر الرسمى، وفى مجال المذبوحات خارج المجازر الحكومية.

- ضبط ٣٢ قضية بإجمالى ٧ أطنان إلى جانب ضبط ١١١٦ قضية فى مجال المحال العامة و٣٢ قضية فى مجال البدال التموينى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية