رئيس التحرير
عصام كامل

خطة الأنشطة الصيفية بجامعة القاهرة

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

اعتمد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، برنامج الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية للعام 2016، والذي يتضمن فتح ملاعب الجامعة أمام الطلاب لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة بإشراف مدربين متخصصين.


ويتضمن البرنامج إقامة معسكر ترفيهى وتثقيفي للطلاب بمصيف الجامعة بمرسى مطروح، وتنظيم المعسكر التدريبى لتنمية المهارات القيادية لشباب الجامعة بملاعب الجامعة، وإعداد معسكر تدريبى للفتيات استعدادا للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا، إلى جانب مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل الطلابية بمشاركة أساتذة متخصصين بنادي العلوم بملاعب الجامعة في مجالات تعلم الحرف اليدوية والحاسب الآلي والإلكترونيات.

ويركز برنامج الأنشطة الطلابية الصيفية لطلاب جامعة القاهرة على تنمية مهاراتهم القيادية ومهارات العمل الجماعى وخدمة الوطن وزيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية.

وأكد نصار ضرورة الاستفادة من الامكانبات المتوفرة في ملاعب الجامعة في إتاحة ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الإجازة الصيفية ووتنظيم أنشطة رياضية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب استثمار وقت الفراغ لدى شباب الجامعة خلال الإجازة الصيفية في أنشطة مفيدة لهم وتزيد من مداركهم وتزيد من انتمائهم للوطن ولجامعتهم.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والتعليم، أنه سيتم تنظيم معسكر صيفي تثقيفي وترفيهى وإجتماعى للطلاب خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 5 سبتمبر المقبل بمصيف الجامعة بمرسى مطروح، يتكون من5 أفواج ومدة كل منها 6 أيام وسوف يخصص 3 أفواج للطلبة وفوجين للطالبات ويستوعب كل فوج 150 طالبا أو طالبة.

وتشمل فعاليات المعسكر ورش عمل تدور موضوعاتها حول دور الشباب في بناء الدولة الوطنية، وأساليب معالجة الإرهاب، والمشروعات الصغيرة ودورها في التنمية، ويحاضر فيها أساتذة من الجامعة، ويشتمل معسكر مرسى مطروح كذلك على أنشطة ثقافية وشاطئية ورياضية واجتماعية.
الجريدة الرسمية