رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب فيديو الشرق.. تفاصيل نقل مسئول بأوقاف القاهرة وعقاب إمام وعمال مسجد الشرابية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
تسبب مقطع فيديو مذاع على قناة الشرق الإخوانية، في أزمة داخل مديرية أوقاف القاهرة، بعد جمع أموال تبرعات داخل مسجد صهيب الرومي.


ورصدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، قيام قناة الشرق بنشر الفيديو على صفحتها الرسمية على الفيس بوك تحت عنوان: "تزاحم رواد مسجد صهيب الرومي للتبرع لإطعام 3 آلاف مسكين"، وذلك على خلاف التعليمات التي أصدرتها وزارة الأوقاف بمنع جمع أي تبرعات داخل المساجد حتى لا يتم توظيفها لخدمة أي طرف.



وفي أول إجراء بعد الواقعة، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان، المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمله الأصلي.

كما قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد السيد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة، ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.

وجاء ذلك بناءً على مذكرة مدير مديرية أوقاف القاهرة.

وقالت مصادر بمديرية أوقاف القاهرة في تصريحات خاصة بـ"فيتو": إن الأهالي قاموا بفتح المسجد ودورات المياه والوضوء وقيام أحد الرواد بإمامة المصلين، وتجاوزت الصلاة أكثر من 50 دقيقة.

وأكدت المصادر أن وزير الأوقاف قرر خصم شهرين بدل صعود منبر من الإمام، و3 أيام من كل عامل مع المتابعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية