رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..وزير الكهرباء يتفقد أعمال «محطة» العاصمة الإدارية الجديدة

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

في زيارة مفاجئة لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة صباح اليوم السبت، تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أعمال الإنشاءات والتركيبات بالمحطة الجاري إنشاؤها حاليًا بالتعاون مع تحالف أوراسكوم سيمنز.


وأشاد الوزير بتقدم الأعمال في الموقع حيث زار حوش المفاتيح 500 كيلو فولت والذي تم الانتهاء من العمل فيه وتمت تغذيته بالكهرباء العكسية أمس الأول وبذلك يكون أول حوش مفاتيح في المحطات الثلاثة العملاقة التي يتم إنشاؤها حاليًا تم تغذيته بالكهرباء العكسية من قبل وزارة الكهرباء، وتأكد الوزير بنفسه من قراءات العدادات الموجودة بمبنى التحكم الملحق بحوش المفاتيح، وكذلك زار السيد الوزير مبنى التحكم المركزي للمحطة والذي تم الانتهاء منه مبكرًا كي يكون جاهزا مع بدء تشغيل المحطة بنهاية العام الجاري.

ثم زار مبنى التربينات الغازية الذي يتم العمل به حاليا والمتوقع أن يتم توليد الكهرباء منه مع نهاية هذا العام.

ثم عقد الوزير اجتماعًا مع قيادات شركتي أوراسكوم وسيمنز بقيادة المهندس محمد الدسوقي وبحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس محمد مختار رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء والمهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزارة والمهندس يوسف الجبالي المهندس المقيم والمهندس محمد فوزي، حيث تم استعراض نسب الإنجاز في المحطة التي وصلت إلى 47% منفذ فعلي مقابل 44% مخطط، وكذلك تم التأكيد خلال الاجتماع على أن التزامات وزارة الكهرباء تم الوفاء بها خصوصًا الغاز وخطوط الكهرباء.

وطالب بتوصيل خط المياه للمحطة. وأكد الوزير أن الغرض من إنشاء المحطة هو تقديم نموذج يتم الاحتذاء به في إنشاء محطات الكهرباء في مصر والعالم، وهو ما تم تأكيده من التقدم في نسب الإنجاز وكذلك الصورة المرضية التي ظهرت عليها هذه المحطة العملاقة". 

وتأتي هذه الجهود في إطار الحرص على توفير التغذية الكهربائية لكافة الأغراض ولدفع عملية التنمية في ربوع مصر.
الجريدة الرسمية