رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تعلن إنتاج فيلم مشترك مع البيئة للترويج بمواقع التواصل الاجتماعي

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أنه سيتم العمل على تنظيم حملات مشتركة للترويج للسياحة البيئية كمنتج سياحي فريد ضمن خطة الترويج للسياحة بمصر محلياً وعالمياً ومن خلال المعارض المختلفة.



وأوضح وزير السياحة والآثار أنه سيتم إنتاج فيلم مشترك للترويج للسياحة البيئية وتقديم الدعم المشترك للترويج للمنتج السياحى البيئى على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى المنصات الإلكترونية للوزارتين.

"شطر المسجد".. معرض أثري مؤقت بمدينة الظهران السعودية


وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة استقبلت اليوم الأربعاء، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة، حيث تم عقد اجتماع موسع لمناقشة سبل دعم السياحة البيئية وتنظيم أنشطة السياحة البيئية خارج نطاق المحميات الطبيعية للترويج للمنتج السياحى البيئى المصرى بالأسواق المحلية والعالمية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن السياحة والبيئة وجهان لعملة واحدة، والجميع يعمل لخدمة تنمية القطاع السياحى لدعم الاقتصاد القومى مع الحفاظ على ثروات مصر ومواردها الطبيعية وضمان استدامتها للأجيال القادمة، مشددة على أن وزارة البيئة تعمل جاهدة على تطوير المحميات الطبيعية من أجل توفير تجربة سياحية بيئية مميزة، حيث تقوم الوزارة حالياً بحملة لصيانة ٩٠ شمندورة بشرم الشيخ لضمان الراحة والأمان للمراكب السياحية أثناء رحلات الغوص والسنوركلينج وبما يضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها.

وأوضحت ياسمين فؤاد سبل تفعيل خطة الإدارة البيئية للأنشطة السياحية البحرية من أجل دعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحى لتنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية حفاظا على ثرواتنا الطبيعية. 

وأشارت فؤاد إلى أن وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار كانت قد أطلقت الشهر الماضى حملة ECO Egypt للترويج للمحميات الطبيعية ولدعم القطاع السياحى والفندقى والعاملين به من برامج لرفع الوعى بأساليب الحفاظ على الموارد الطبيعية أثناء عملهم بما يوفر منتج سياحى بيئى فريد، بالإضافة إلى الترويج للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام واستبداله بمنتجات صديقة للبيئة.
الجريدة الرسمية