رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس نجمة شهيرة بتيك توك استدرجت محاسب لسرقته

حبس
حبس
أمر وكيل نيابة أول أكتوبر إسلام عنان بحبس نجمة موقع مقاطع الفيديوهات القصيرة تيك توك ب.أ ، على ذمة التحقيقات لاتهامها في استدراج محاسب في إحدى الشركات المرموقة في أكتوبر والاستيلاء على أموال من شقته بمعاونة ٥ أشخاص آخرين.


تفاصيل الواقعة
وكشفت تحقيقات النيابة، أن فتاة التيك توك "ب. أ" قامت بالتعرف على محاسب في إحدى الشركات المرموقة في مدينة ٦ أكتوبر بغرض استدراجه إلى شقته للاستيلاء على المتعلقات والأموال المتواجدة داخلها.

وبإجراء التحريات تبين أن الفتاة اتفقت مع ٥ متهمين آخرين لمعاونتها في سرقة المحاسب، إذ قام المتهمين الخمسة بمباغتة المحاسب في شقته أثناء تواجد الفتاة معه، وقاموا بالاستيلاء على المتعلقات والأموال الموجودة في شقة الضحية بالإضافة إلى إجباره على توقيع ١٠ إيصالات أمانة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على أحد المتهمين الخمسة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتباشر النيابة التحقيقات لضبط المتهمين الآخرين.

حنين حسام ومودة الأدهم

وفي وقت سابق، قررت الدائرة 15 جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ، خلال ثاني جلسات محاكمة كلٍّ من فتاتَي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء لايكي وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، والمتهمين فيها بالاتجار بالبشر، بضبط وإحضار حنين حسام وحبسها على ذمة القضية.

كما قررت المحكمة تأجيل الجلسة لـ١٨ مايو المقبل للاستماع لمرافعة الدفاع.

أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان ملك س وحبيبة ع واللتان لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العمر، والمدعوة روان س والمدعوة سارة ج وأخريات وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" انشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وانشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

رفض استئناف النيابة

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قررت رفض استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين حسام لاتهامها بالاتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما بكفالة ٥ آلاف جنيه، وأيدت قرار إخلاء السبيل.

وتبين من التحقيقات ارتكاب حنين حسام ومودة الادهم المتهمتين في جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

يشار إلي أن اسم مشاهير التيك توك ظل يتصدر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد القبض علي عدد منهم بتهم التعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الشبكة العنكوبتية.
Advertisements
الجريدة الرسمية