رئيس التحرير
عصام كامل

بعد افتتاحه بأيام.. حريق هائل يلتهم مطعمًا في الغربية

أرشيفية
أرشيفية
نشب حريق هائل بأحد المطاعم بعد افتتاحه بأيام بقرية محلة زياد التابعة لدائرة مركز سمنود.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم مركز سمنود بورود بلاغات من أهالى قرية محلة زياد تفيد باندلاع حريق فى مطعم "ه .م" وأتت ألسنة النيران على جميع محتوياته واحتراق جزء من محل ملابس ملاصق له.


وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وبالمعاينة المبدئية تبين أن السبب وراء الحادث ماس كهربائي وتم إخماد ألسنة النيران دون وقوع إصابات، وتحرر محضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة العامة.


وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الغربية من السيطرة على حريق نشب في مقهى ومطعم بشارع المستشار بالمحلة الكبرى، وتسبب في تصاعد الأدخنة بكثافة في المنطقة، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماده قبل امتداده إلى شقق العقار السكني الموجود به المطعم.

وتلقي اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ من المواطنين بانفجار داخل أحد المطاعم الشهيرة بشارع المستشار بالمحلة الكبرى وتصاعد الأدخنة بكثافة.

ودفعت الحماية المدنية بسيارات مطافئ، وتم التعامل مع النيران والأدخنة المتصاعدة والسيطرة على الحريق، ويتم حصر التلفيات بعد التأكد من عدم وجود مصابين أو ضحايا.

وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.

على الفور تم الدفع بـ٣ سيارات إطفاء، وتم التعامل مع النيران والأدخنة المتصاعدة والسيطرة على الحريق.

ويجري حصر التلفيات بعد التأكد من عدم وجود مصابين أو ضحايا، وأُخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق.


وشهدت أيضًا قرية بلاى مركز السنطة بمحافظة الغربية نشوب حريق بسيارة ملاكى بسبب ماس كهربى، وهرع الأهالي قبل وصول سيارات المطافئ لإخماد النيران. 

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا من مأمور مركز السنطة باشتعال النيران فى سيارة ملاكي بقرية بلاى ملك المواطن أحمد مراد مقيم بقرية ميت يزيد، وهرع الأهالي قبل وصول سيارتي مطافى لمكان البلاغ، والتهمت النيران محتويات السيارة بسبب ماس كهربائي ولا توجد شبهة جنائية وراء الحريق.

وتم تحرير المحضر اللازم حيال تلك الواقعة.

الجريدة الرسمية