Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حنفي جبالي يشيد بأداء هيئة قناة السويس خلال أزمة فيروس كورونا

سياسة 16bc67c8-79e8-47aa-a3a6-1b0be87676d5
جانب من اللقاء

محمد المنسي - محمد حسني

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في حضور وكيلي المجلس المستشار أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العينين.

في مستهل اللقاء قدم الفريق أسامة ربيع التهنئة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوليه مسئولية رئاسة المجلس.

وقال: هذا الاختيار يعكس حجم الثقة التي أولاها أعضاء المجلس الموقر، متمنياً التوفيق والسداد لرئيس المجلس وأعضائه للقيام بمهامهم الوطنية بما يصب في صالح البلاد.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أهمية تضافر جهود كل المؤسسات لتحقيق التنمية الشاملة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ومن جانبه أعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن بالغ سعادته وامتنانه بهذه التهنئة الغالية.

وأشاد بالمشروعات القومية والتنموية التي تقوم بها هيئة قناة السويس، وكذلك الخطط الاستراتيجية التي اعتمدتها الهيئة لتطوير المنطقة الاقتصادية.

وأكد أن أداء هيئة قناة السويس في ظل أزمة فيروس كورونا حظى باشادات دولية وعالمية وهو ما يثبت جاهزية قناة السويس في التعامل مع جميع الأزمات والتحديات المختلفة بحرفية عالية.

وقال رئيس مجلس النواب: "المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في مختلف المجالات التنموية تنشر الخير وتبشر بمستقبل مشرق لوطننا الغالي".


على جانب آخر تشهد الجلسة اليوم، عرض بيان وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، والتي أعلنت خلالها الخريطة الثقافية لمصر في أفريقيا، والتي جاء في مقدمتها قرار معاملة الأفارقة زائري المتاحف الفنية والقومية التابعة للوزارة معاملة المصريين فيما يخص أسعار التذاكر، مشيرة إلي أنه جار إطلاق مبادرة جديدة بهدف دعم العلاقات مع الجانب الأفريقي، وتتضمن مجموعات قصصية تحكي قصص تحرر أفريقيا.

وأكدت أن هناك العديد من الأنشطة الهامة لدعم تعزيز العلاقات - المصرية الأفريقية منها إصدار الهيئة المصرية العامة للكتاب أعمال مترجمة لأبرز الكتاب والمفكرين الأفارقة، ومنها الثقافة والمثقفون في أفريقيا، مصر في أفريقيا، صراعات الحرب الباردة في أفريقيا، فضلا عن مختصر التاريخ العام لأفريقيا.

وقالت: تم التعاون أيضا مع الجامعات المصرية لتنظيم عدد من الندوات والأنشطة باستضافة السفراء الأفارقة، ومنها تحت عنوان "العلاقات المصرية – الإفريقية"، "الاتحاد الإفريقي علي خطي الاتحاد الأوروبي"، فضلا عن إطلاق الوزارة مبادرة "أعرف أهلك" لمد جسور المحبة والتواصل مع الدول الأفريقية الشقيقة، وأطلاق مكتبة مصر الغامة مبادرة "لغتي أفريقيه".

وأشارت وزيرة الثقافة، إلي إعلان دولة السنغال، كضيف شرف الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements