Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حسام المندوه لوزيرة الثقافة: "قصر صفط اللبن مقلب تجميع قمامة ومخلفات"

سياسة الحبايب
حسام المندوه في جلسة البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

وجه الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، انتقادا لوزيرة الثقافة بشأن الخلاف بين ما هو مكتوب في برنامج الوزارة والواقع الذي نعيش فيه، قائلا: بولاق الدكرور لا تشعر بما تحدثت عنه الوزيرة مثل الصعيد وغيره من المناطق التي تعاني من التهميش.

وقال في تعقيبه على بيان وزيرة الثقافة، الدكتور إيناس عبد الدايم خلال الجلسة العامة للبرلمان: زملائي في الصعيد وغيره حاسين بالغربة من اللي بتقوله الوزيرة وأنا بقولهم مش لوحدكم حساين بالغربة.

وتابع: موقع وزارة الثقافة أنيق وعلى أعلى مستوى، وأنا بتصفح الموقع وجدت بيت ثقافة زنين وصفط اللبن في بولاق الدكرور، إلا أن الواقع غير ذلك، مثلا في صفط اللبن لا هو بيت ولا ينم عن ثقافة.

وتابع: قصر ثقافة صفط اللبن، عبارة عن مكان لتجميع القمامة وكل المخلفات فوق المبنى وأمامه، متسائلا: الموظفين بيعملوا ايه هناك؟.

وعرض النائب خلال الجلسة العامة للبرلمانن صورة للوضع الذي يعبر عن المعاناة التي يشهدها قصر ثقافة صفط اللبن ببولاق الدكرور.

وتابع عضو مجلس النواب: الثقافة من أهم عناصر الأمن القومي المصري وقوتها الناعمة ضد الانحراف الفكري الذي نغرق فيه، مشيرا مسئولية الفن عن إهانة بعض المهن التي نحتاجها في سوق العمل ولا يوجد عليها إقبال مثل التمريض.

وقال النائب: الصورة الذهنية عن مهنة التمريض ليست جيدة، وهو ما تسبب في الإحجام عن الإقبال عليها، مستدركا: احترم الفن الراقي الذي يؤثر في الصغير والكبير.

وشدد حسام المندوه على أهمية الاستثمار في البشر قبل الحجر، موجها رسالة لوزيرة الثقافة قال فيها: لا تنتظري الشباب ليذهبو إلى قصور الثقافة ولكن يجب أن يتم الذهاب إلى أماكن تجمعهم.

وطالب النائب بتوقيع بروتوكول بين وزارة الثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للذهاب للشباب وعمل فعاليات حقيقية، مختتما حديثه: المهمة ثقيلة أعانك الله عليها ومنتظرين الأفضل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements