رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل حملة حمدين صباحي رسميًا في اجتماع بمقر حزب الكرامة

حمدين صباحي
حمدين صباحي

في اجتماع بمقر حزب الكرامة بالدقي أعلنت الحملة الرسمية لدعم حمدين صباحي للرئاسة تشكيلها رسميا اليوم، وناقش اجتماع "اللجنة العليا" للحملة عدة موضوعات على رأسها الهيكل التنظيمي لها، ورؤساء اللجان والهيئة الاستشارية، فضلا عن معايير تشكيل الحملة الرسمية ولجانها في المحافظات، والمعايير التي ستستخدمها الحملة من أجل إنجاز مهمة جمع التوكيلات المطلوبة للترشح للرئاسة وعددها 25 ألف توكيل.

وناقشت الحملة أيضا خلال اجتماعها قانون الانتخابات الرئاسية المتوقع صدوره قريبا، وأكدت ضرورة وجود ضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية وفقًا للمعايير الدولية، فضلا عن ضرورة حياد أجهزة الدولة.

وأبدت حملة صباحي مخاوفها من الأنباء المتداولة حول تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات ضد الطعن عليها أمام القضاء واعتبرت أن هذا يخصم من نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وطالبت بضرورة إلغاء أي نص يجيز تحصين قرارات اللجنة من الطعن عليها أمام القضاء. الاجتماع الذي حضره حمدين صباحي المرشح الرئاسي ضم عددا من أعضاء اللجنة العليا للحملة وهم الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق والدكتور وحيد عبد المجيد والسفير معصوم مرزوق والإعلامي حسين عبد الغني، فضلا عن حسام مؤنس وعمرو بدر وخالد تليمة وأحمد كامل بحيري وسيد الطوخي ومحمد عبد العزيز وباسم كامل وكريمة أبو النور وحامد جبر ومحمد سامي ووفاء المصري.

وقد أقر الاجتماع عددا من رؤساء اللجان داخل الحملة على أن يستكمل المناقشات حول أسماء أخرى تضاف خلال الأيام القادمة.
الجريدة الرسمية