رئيس التحرير
عصام كامل

أزمة بالبرلمان بسبب تأخر تطعيم النواب بلقاح كورونا

مجلس النواب
مجلس النواب
هاجم النائب مصطفى بكرى، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسبب عدم تطعيم النواب بلقاح كورونا حتى الآن، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس النواب يجتمعون يوميا ورغم ذلك لم يتم تطعيمهم.


وتساءل خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم: هل أعضاء مجلس الوزراء لم يطعموا  حتى الآن؟ لماذا لم يتم تطعيم النواب رغم أن عددهم أكبر من الوزراء، مقترحا رفع جلسات المجلس، لحين تطعيم النواب، نظرا لأن كل يوم هناك زملاء يقعون ويصابون بكورونا.

ومن جانبه عقب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، قائلا: أؤيد من جانبى ما ذكره النائب وسوف نسعى لهذه الخطوة.

ورد المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، قائلا، طلبت فعلا من وزيرة الصحة،  ووافقت، وطلبت من الأمين العام للمجلس، كشف بالأسماء للبدء خلال 48 ساعة فى إجراءات التطعيم.

وعقب رئيس المجلس، بالتشديد على النواب اتخاذ كافة الاحتياطات ضد المرض اللعين لحين التطعيم

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث من المقرر أن يواصل المجلس خلالها نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

وكان المجلس وافق في جلسته العامة أمس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، في شأن زيادة عقوبة ختان الإناث.

ووافق خلال الجلسة العامة أمس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن.
الجريدة الرسمية