رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يشهد توقيع 3 اتفاقيات لتدريب 1100 شاب وفتاة

فيتو

شهد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين مجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة، و3 من كبرى الشركات الصناعية المصرية بهدف تدريب وتشغيل ما يزيد على 1100 شاب من مختلف محافظات مصر إلى جانب رفع كفاءة عدد من مراكز التدريب المهنى للارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية.


وأكد قابيل أن هذه الاتفاقات تأتى في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التدريب الفنى والمهنى والتي تعد إحدى الركائز الأساسية لحل مشكلة البطالة، وتلبية احتياجات القطاع الصناعى من العمالة الفنية المدربة والمؤهلة للعمل في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأشار قابيل إلى أهمية الدور المحورى الذي يقوم به مجلس التدريب الصناعى في توفير العمالة الفنية المدربة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متطورة مبنية على طلب القطاعات الصناعية وليس العرض كما كان متبعا في الماضى.

وشدد قابيل على أهمية تعظيم الاستفادة من كل المبادرات لتحقيق شراكة حقيقية بين القطاعين الحكومى والخاص الأمر الذي ينعكس إيجابًا على توفير فرص عمل حقيقية بمرتبات مجزية للشباب من الجنسين، مؤكدًا أن هذه الاتفاقات التي تم توقيعها تمثل أحد أهم قصص النجاح التي تتحقق من خلال تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص.
الجريدة الرسمية