رئيس التحرير
عصام كامل

جمعية رجال الاعمال تكشف حقيقة تأثير التصدير على ارتفاع الطماطم

الطماطم
الطماطم
شهدت أسعار الطماطم في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في أسعارها نتيجة للعديد من الأسباب.

وأرجع التجار والعاملون فى تجارة الجملة والمحاصيل الزراعية ارتفاع أسعارها إلى فاصل العروات وهو ما أدى إلى نقص وتراجع المعروض منها داخل الأسواق وارتفاع أسعارها.


كما زعم البعض ارتفاع أسعار الطماطم إلى ارتفاع معدلات التصدير للخارج وهو ما يوثر عليها داخل الأسواق وهو ما نفاه مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، عضو الشعبة العامة للمصدرين، موكدا على ان الكميات المصدرة من الطماطم خلال الفترة الحالية ليست السبب فى ارتفاع أسعار الطماطم فى السوق المحلى.

واوضح" رئيس لجنة التصدير" فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، ان المواصفات المطلوبة للتصدير لمحصول الطماطم ليست هى المواصفات الخاصة بالمنتجات الزراعية للطماطم الموجودة فى السوق المحلى والمحصول الحالى، والتصدير له مواصفات خاصة فى الجودة للتصدير للخارج.

ونفى" عضو جمعية رجال الأعمال المصريين" ان تكون عمليات تصدير الطماطم هى السبب فى ارتفاع اسعار الطماطم داخل الأسواق المحلية.


وكانت اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.5 مليون طن حتى الآن.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تلقى تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 28 أكتوبر الحالي.
الجريدة الرسمية