Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على آخر سعر للبتكوين والإيثريوم بالتعاملات العالمية

اقتصاد البتكوين
البتكوين

جمال عبدالناصر

سجل سعر البتكوين خلال تعاملات اليوم ارتفاعا بنحو 3.24%  خلال آخر 24 ساعة بينما ارتفع خلال آخر 7  أيام بنحو  2.54% لتسجل سعر الوحدة نحو  59.022,3 دولار أمريكي. 


وعلى جانب آخر سجلت العملة الرقمية الإيثيريوم خلال آخر 24 ساعة ارتفاعا بنحو 4.42% , وسجل خلال آخر 7 أيام ارتفاعا بنسبة   27.6% لتسجل خلال تداولاتها الأخيرة نحو 3.659.5 دولار أمريكي للوحدة . - بتكوين دولار أمريكي، وسجل سعر الوحدة نحو 915,269.96 جنيها مصريا.

واحتلت بيتكوين وإيثيريم أعلى تصنيفين منذ أن بدأت الرموز الأخرى في الظهور، وارتفعت توكين المميزة الأخرى وسقطت، وهي تتنافس باستمرار للحصول على مكان في التسلسل الهرمي، خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت العملة التي بدأت على شكل مزحة، دوجكوين إلى المركز الرابع بقيمة سوقية تزيد عن 86 مليار دولار.

وتتسارع العملات الرقمية بخطى سريعة اعتبارًا من 5 مايو، وبلغ إجمالي القيمة السوقية لكل من بيتكوين وإيثيريم 1.478 تريليون دولار، أو 62.2٪ من إجمالي قيمة فئة الأصول البالغة 2.375 تريليون دولار. تراجعت هيمنة اثنين من العملات المشفرة الرائدة مع انفجار توكين جديد على الساحة كل يوم. في 5 مايو، كانت هناك 9605 قطعة نقدية أخرى تتنافس على حصة سوقية في فئة الأصول المزدهرة.

أفضل العملات الرقمية


وهناك اثنان من أفضل عشر عملات رقمية هما (BNB/USD) و (UNIs/USD). العملتان: تبلغ القيمة السوقية للرقمين الثالث والأحد عشر في فئة الأصول 121.447 مليار دولار، أي 5.14٪ من الإجمالي. انتقلت العملات المشفرة ذات المستوى الأعلى إلى الأعلى بشكل ملحوظ مع بيتكوين وإيثيريوم.

ومع ذلك، فإن كل توكين له خصائص مميزة من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الأداء أو تدني الأداء خلال الأسابيع والأشهر والسنوات القادمة. أفضل عشر عملات رقمية من حيث السيولة والأمان مما يجعل BNB وUNI أكثر أمانًا من العملات المشفرة الأخرى التي يزيد عددها عن 9600.

ومع ذلك، فإن حركة السعر المكافئ خلال الأشهر الماضية تشكل تهديدًا لجميع أعضاء فئة الأصول، وقد لا يكون هناك مكان للاختباء حالة تصحيح حاد حيث تفقد جميع العملات قيمتها. كانت بيتكوين هي الرائدة في الاتجاه الصعودي، ومن المرجح أن تتبعها العملات المشفرة الأخرى في الاتجاه الهبوطي كذلك، لأنها تتبعها مثل الجراء المطيعة.

ثمانية فقط من العملات المشفرة لها حدود سوقية تزيد عن مستوى 30 مليار دولار.

اعتبارًا من 5 مايو، تكونت 9607 عملة مشفرة في فئة الأصول. أعلى 11 شركة لها قيمة سوقية تزيد عن 22 مليار دولار. بيتكوين هي العملة الرقمية الوحيدة التي يزيد سعرها عن 1 تريليون دولار، وقد تكون القيمة السوقية لإيثريوم عند مستوى 407 مليار دولار في المرتبة الثانية، لكنها تتقدم بفارق كبير عن العملة المشفرة الثالثة عملة بينانس بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 99.325 مليار دولار.  هي الحادية عشر في التسلسل الهرمي بحوالي 22.122 مليار دولار.

11عملة مشفرة توكين فقط لها قيمة سوقية أعلى من مستوى 22 مليار دولار

بينما تستحوذ العملات الرقمية الإحدى عشرة الأولى على نصيب الأسد من القيمة السوقية لفئة الأصول، إلا إنها تمثل 0.114٪ فقط من السوق. تدخل توكين جديدة إلى السوق كل يوم.

متى ارتفعت أهمية البتكوين 


ارتفع سعر البيتكوين من ستة سنتات في عام 2010 إلى 65،520 دولارًا لكل توكن في 4 أبريل. 15. انخفض ايثيريم إلى أقل من 55 سنتًا في أكتوبر 2015 ثم حقق 3580.50 دولارًا عند أعلى مستوى له الأسبوع الماضي. يجوب المضاربون والمستثمرون السوق بحثًا عن العملة توكين التالية التي ستوفر عوائد ثورية تشبه البيتكوين أو الإيثريوم.

أهمية تداول العملات الرقمية


الاستثمار أو المضاربة في العملات الرقمية شيء واحد؛ أما تداول الأدوات المتقلبة هو شيء آخر. أدى عرض شركة كوينباس الأخير إلى جعل منصة التداول عامة ومنظمة، ونقلها إلى التيار الرئيسي مثل بورصة شيكاغو التجارية، وبورصة إنتركونتيننتال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements