رئيس التحرير
عصام كامل

21 أبريل.. قرعة أولمبياد طوكيو في كرة القدم

شوقي غريب المدير
شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تحديد يوم الاثنين الموافق 21 أبريل موعدا لإجراء قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم التي يشارك فيها المنتخب الوطني الأولمبي المصري باعتباره بطلا لأفريقيا على أن تتم مراسم القرعة في مقر الفيفا بزيورخ بمشاركة المنتخبات المؤهلة أون لاين.



ويأتي قرار الفيفا بدراسة  تحديد هذا الموعد بعد الانتهاء من تحديد جميع الفرق المؤهلة حيث يتبقى مقعدان فقط لمنطقة الكونكاف والتي تأجلت التصفيات النهائية الخاصة بها  بسبب تفشي فيروس "كورونا" وسيتم إقامة تصفياتها خلال الأجندة الدولية فى شهر مارس.

وعلي الجانب الآخر كلف الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الدكتور علاء عبدالعزيز مدير الفريق، بحضور الاجتماع التنسيقي الذي يتم بمعرفة اللجنة المسئولة بالفيفا عن كرة القدم في الأولمبياد مع مسئولي المنتخب المصري وهو الاجتماع الذي يحدد خلاله المنتخب متطلباته من أدوات مساعدة وتنقلات وكافة الأمور اللوجيستية خلال التواجد في طوكيو.


كما أكد خطاب الفيفا إقامة ورشة عمل للمنتخبات المشاركة في الدورة الأولمبية بطوكيو في موعد يحدد لاحقا للوقوف علي كافة الترتيبات قبل انطلاق المسابقات رسميا والمحدد لها يوم 22 يوليو المقبل.

وقررت اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، تشكيل وفد من أعضائها لتمثيل مصر في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي المقرر اقامتها بالمغرب يوم 12 مارس المقبل وتتضمن انتخابات مجلس الفيفا المرشح لها المهندس هاني أبو ريدة.

كما أحالت اللجنة الخطاب الوارد من وزارة الشباب والرياضة للإدارة القانونية للاتحاد لدراسته والعرض على اللجنة.

وتم تحديد يوم السبت الموافق 27 فبراير الحالي لتكريم السادة النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أبناء الوسط الرياضي.

وقررت اللجنة اعتبار جلستها ممتدة إلى يوم الأحد المقبل.

واستقبل أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة اليوم الأربعاء مندوبا عن إحدى الشركات العالمية المعتمدة لدى الفيفا لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR ، وذلك للاطلاع على أحدث ما طرأ على التقنية عالميا ، وهو ما تم تطبيقه مؤخرا بمعرفة الشركة في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالدوحة.

وأبدى مندوب الشركة استعدادها للتعاون مع الاتحاد المصري فيما يتعلق بالتقنية.

الجريدة الرسمية