Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هتورطوا الزمالك.. خبير لوائح ينصح بعدم الاحتجاج على نتيجة الترجي والمولودية

رياضة ترج
مباراة الترجي ضد مولودية الجزائر

يوسف شعبان

نصح محمد بيومي خبير القوانين واللوائح الرياضية مسئولي نادي الزمالك، بعدم التقدم بأي شكاوي أو احتجاجات رسمية فى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد أحداث أو نتيجة مباراة الترجي التونسي ضد مولودية الجزائر، والتي أقيمت أمس باستاد رادس بالعاصمة التونسية، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليتأهلا سويا إلى الدور ربع النهائي ببطولة دوري الأبطال الأفريقي، وبالتالي خروج الزمالك من البطولة على الرغم من فوزه أمس على تونجيت السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف .



غياب الدليل
وأكد بيومي فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الزمالك لا يملك أى دليل مادي يستطيع من خلاله، أن يثبت حدوث واقعة تواطؤ بين فريقي الترجي والمولودية فى مباراتهما أمس، من أجل الإطاحة بالزمالك خارج البطولة، مشدداً على أنه لا يوجد فى لوائح الفيفا أو الكاف ما يسمى بمعايير محددة يحكم من خلالها على تفويت المباريات من عدمه، إلا فى حال دليل مادي مثل وجود مستندات أو خطابات متبادلة بين مسئولي الناديين المتأمرين أو الحكام أو اللاعبين أو تسريب مكالمات هاتفية لأي طرف متورط فى واقعة التأمر أو وجود مكاتب مراهنات يمكنها التأثير على نتائج المباريات لتحقيق مكاسب مادية، وفيما عدا ذلك لا يستطيع أى شخص أو ناد أن يثبت وجود أى مؤامرة ضد هذا النادي أو ذاك.


توريط الزمالك
وتابع بيومي: أنه فى حال أقدم مسئولو القلعة البيضاء على هذه الخطوة، فإنها ستكون خطأ إداري كبير، قد يورط الزمالك فى أزمة كبيرة ويعرضه لعقوبات كبيرة من قبل الكاف، لأنها تمثل إتهامات لأندية كبيرة بالفساد بدون أى دليل مادي يؤكد الإتهام .

عقوبات ضخمة
وأوضح بيومي، أن الاتحاد الأفريقي سيتعامل مع احتجاج الزمالك بأحد طريقتين، إما تجاهل الشكوى وإلقائها فى سلة المهملات، لعدم افتعال أزمة كبيرة مع الزمالك وجماهيره، أو أنه سينظر الشكوى، ولكن فى حال لم يقدم الزمالك دليلا ماديا تؤكد اتهاماته فإن الشكوي ستنقلب ضده وقد يتعرض لعقوبات مالية ضخمة وربما تصل العقوبة إلى استبعاده من المشاركة فى دوري الأبطال الأفريقي لمدة عام أو أكثر . 

وقرر نادي الزمالك التقدم باحتجاج رسمي فى الكاف ضد ما شهدته مباراة الترجي التونسي ضد مولودية الجزائر، وما شهدته المباراة من تواطؤ الفريقين، من أجل إخراج الزمالك من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية .

من جانبه أكد عمرو الدردير المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، أن اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء، قررت التقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن ما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقيا.


وأكد الدردير فى تصريحات إذاعية: " اللجنة المسئولة عن إدارة الزمالك رأت أن لاعبيها لم يقصروا في المباراة، الجميع أدى ما عليه".

إحتجاج رسمي
وأضاف: "قررنا التقدم باحتجاج رسمي للكاف ضد ما حدث في مباراة الترجي والمولودية خصوصا في الشوط الثاني، نحن بصدد تجهيز الخطاب وإرساله لاتحاد الكرة المصري ليقدمه بدوره إلى كاف".

فعل فاعل
وتابع: "ماحدث كان مهزلة بكل المقاييس، ما شاهدناه لا يمت للعب النظيف بصلة، كان هناك اتفاق على النتيجة وخروج الزمالك، خرجنا بفعل فاعل".

وواصل: الزمالك كان الأحق بالصعود والتأهل لدور الثمانية، وكل من شاهد المباراة أيقن وجود مؤامرة لإحراج الزمالك وإخراجه من البطولة".

وأكمل: "هناك شركة عرضت علينا احصاءات مباراة الترجي والمولودية سنستعين بها لدعم شكوانا للكاف".
الإستعانة بأبو ريدة

أضاف "سنجري اتصالات مع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالكاف وفيفا ليكون له دورًا في مساندة الزمالك، هذا حق النادي ولن نتهاون".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements