Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ميسي بالترتيب الثاني ورونالدو ثالثا بقائمة الرياضيين الأعلى أجرا

رياضة كريستيانو وميسي
ميسي ورونالدو

صفاء كامل

تصدر الأيرلندي كونور ماكجريجور بطل الفنون القتالية المختلطة،  قائمة الرياضيين الأعلى أجرا (2020-2021) بإجمالي أرباح بلغت 180 مليون دولار.


ترتيب الرياضيين الأعلى أجرا



وجاء ثانيا الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بـ 130 مليون دولار، متفوقا على نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الذي جاء ثالثا بأرباح 120 مليون دولار. 


وحل نجم الرجبي داك بيرسكوت في المركز الرابع بـ 107.5 ملايين دولار، يليه نجم السلة الأمريكي ليبرون جيمس في المركز الخامس بـ 96.5 مليون دولار، يليه البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان في المركز السادس بـ 95 مليون دولار. 


فيدر الأول بلاعبي التنس



وحل الأسطورة لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر في المركز السابع برصيد 90 مليون دولار، لكنه تصدر قائمة فوربس للرياضين الأعلى أجرا في العالم، والخاصة بلاعبي التنس في موسم 2020-2021.


وكان فيدرر  تصدر قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجرا، في العام الماضي، لأول مرة في تاريخه، بصافي أرباح 106.3 ملايين دولار.


وجاء أسطورة فورمولا 1 لويس هاميلتون في المركز الثامن  بـ 82 مليون دولار.


وفي المركز التاسع جاء نجم الرجبي توم برادي بـ 76 مليون دولار، يليه كيفين ديورانت نجم السلة الأمريكي  في المركز العاشر بـ 75 مليون دولار.


رونالدو الاول


أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس هو أول لاعب يصل إلى 100 هدف.


رونالدو


وعلق الحساب الرسمي للفيفا على هذا الإنجاز التاريخي، قائلا: "أول لاعب في التاريخ يصل إلى 100 هدف في مواسمه الثلاثة الأولى في نادى يوفنتوس".


وأصبح النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أول لاعب في العالم يسجل مئة هدف وأكثر فى 3 أندية مختلفة في 3 دوريات أوروبية كبرى.


نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم وهداف يوفنتوس في تسجيل هدف خلال مباراة فريقه أمام ساسولو في إطار منافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي.
 

هدف رونالدو


وسجل الدون رونالدو الهدف في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، بعدما استلم تمريرة رأسية من رابيو من قبل منتصف الملعب، انطلق منها الدون وتوغل داخل المنطقة ليراوغ مدافع ساسولو وينفرد بالمرمى ويضع الكرة بالشباك.


الأسرع وصولا لـ 100 هدف


وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رونالدو بهدفه في شباك ساسولو، وصل إلى الهدف رقم 100 له بقميص يوفنتوس.


وأضافت أن النجم البرتغالي أصبح أول لاعب في تاريخ يوفنتوس ينجح في تسجيل 100 هدف بمختلف المسابقات، في أول 3 مواسم له مع الفريق.


وتابعت أن عمر سيفوري وروبيرتو باجيو وصلا إلى 100 هدف مع اليوفي أيضًا لكن في 4 مواسم.


الأهداف

سجل أهداف يوفنتوس كل من أدريان رابيو بالدقيقة "28" وكريستيانو رونالدو "45 وباولو ديبالا "66"، فيما أحرز راسبادوري هدف ساسولو الوحيد بالدقيقة "59".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements